رووداو تنشر فيديو غرق أحد القاربين في بحر ايجه

24-01-2016
رووداو
الكلمات الدالة غرق مهاجرين كورد
A+ A-

رووداو – اربيل 

تنشر شبكة رووداو الاعلامية في نشرة اخبار الساعة الثامنة مساء اليوم الاحد، مقطع فيديو يظهر لحظة غرق أحد القاربين اللذين كان على متنهما عشرات المهاجرين الكورد في بحر ايجه قرب السواحل اليونانية.

ويظهر الفيديو الذي ستنشره قناة رووداو مساء اليوم، لحظة نقل عدد من المهاجرين الكورد من تركيا إلى اليونان واختفاء القارب في عرض البحر، وبحسب معلومات رووداو فإن 17 شخص من عائلة واحدة كانوا على متنه، وهم من أهالي قضاء كوية التابع لمحافظة السليمانية.

ويبدو في المقطع المسجل، أن عددا من المهاجرين تم انقاذهم، ويظهر صوت طفل وهو ينادي امه باللغة الكوردية قائلا "امي .. امي.. انهضي"، فيما تصرخ امرأة اخرى قائلة "يا الله.. يا الله".

وغرق حوالي 70 شخصا أغلبهم من اهالي محافظتي اربيل والسليمانية، يوم الجمعة (22/1/2016)، إثر إنقلاب قاربين قبالة جزيرتين يونانيتين قريبتين من السواحل التركية، وتم انتشال عدد من الجثث.

وبحسب معلومات حصلت عليها رووداو من اتحاد اللاجئين العراقيين في إقليم كوردستان، فقد تبين ان 12 من هؤلاء الضحايا هم من منطقة رانية، و7 من منطقة كويسنجق، و4 من منطقة بشدر، و2 من منطقة بيرمكرون، و10 اشخاص من المناطق القريبة من محافظة اربيل في اقليم كوردستان.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب