وزارة الكهرباء في اقليم كوردستان توضح أسباب انخفاض ساعات التزويد بالطاقة

23-11-2016
آسو سراوي
الكلمات الدالة الكهرباء اقليم كوردستان
A+ A-

رووداو – أربيل

كشفت وزارة الكهرباء في اقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، 23 تشرين الثاني، 2016، عن أسباب انخفاض ساعات التزويد بالطاقة، عازية ذلك الى العواصف التي ضربت المنطقة مؤخراً وزيادة استهلاك الطاقة من قبل المواطنين.

وقال المتحدث باسم الوزارة، حمه أمين هورامي، لشبكة رووداو الاعلامية، إن "عدداً من أعمدة نقل الطاقة الكهربائية وقعت نتيجة العواصف، إضافة الى زيادة استهلاك الطاقة، ما نتج عنهما تقليل ساعات التزويد بالكهرباء بمقدار ساعتين، مضيفاً أنه "كان من المفترض أن يتم التجهيز بالكهرباء لمدة 14 ساعة خلال اليوم، لكن بسبب هاتين المشكلتين انخفضت الى 12 ساعة فقط".

وأوضح أنه "خلال الايام الماضية وقعت أربعة أعمدة كهرباء في محافظة السليمانية بسبب العواصف، ما تسبب بحدوث مشكلة كبيرة"، مبيناً أنه "من المشاكل الأخرى التي تواجهنا هي استمرار تزايد عدد المشتركين في الخدمة، بحيث زاد أكثر من 100 ألف مستهلك جديد خلال هذا العام، ففي العام الماضي كان هنالك مليوناً و300 ألف مشترك لكن العدد ارتفع الان الى مليون و400 ألف مشترك".

واشار هورامي، الى أن "هذه الضغوط تسببت بالتفكير في نظام تحديد التزويد بالكهرباء الوطنية وتقديم 20 أمبيراً من الكهرباء لكل منزل، لكن تنفيذ ذلك يتطلب صدور قرار من مجلس الوزراء".

تجدر الاشارة الى أن أعلى حد لاستهلاك الكهرباء في اقليم كوردستان يبلغ 5500 ميغاواط، في حين أن نسبة الطاقة المنتجة تبلغ 2750 ميغاواط فقط.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب