هيومن رايتش ووتش تتحدث عن منع مسيحيين من التظاهر في إقليم كوردستان

23-04-2016
رووداو
الكلمات الدالة اربيل مسيحيون هيومن رايتش ووتش
A+ A-

رووداو- أربيل

أصدرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية، تقريراً حول منع مسيحيين من التظاهر في اقليم كوردستان، جاء فيه ان "الاحتجاج العلني والسلمي عمل يجب على السلطات حمايته وليس منعه".

وبحسب التقرير فان "قوات اسايش اقليم كوردستان أغلقت عدة طرق في 13 نيسان لمنع عائلات مسيحية من الوصول إلى إربيل، عاصمة الإقليم، للمشاركة في المظاهرة".

من جانبه، وجه عضو البرلمان العراقي عن المسيحيين، يونادم يوسف كنا، عن طريق شبكة رووداو الاعلامية، طلبا لرئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني، بالقول "ادعو مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني الى حل المشكلة".

واضاف "نطالب منذ 25 عاماً، بحل مشكلة هذه الاراضي، لكن لم تؤخذ مطالبنا على محمل الجد"، مضيفا "هناك 53 انتهاكا لاراضي المسيحيين في محافظة دهوك".

وأشارت عدة احزاب اشورية في الرسالة التي وُجهت لرئيس اقليم كوردستان في 13 نيسان، إلى "التجاوزات الحاصلة على قرى وأراضي شعبنا في عموم محافظتي دهوك وأربيل، وإن هذا الملف قد اخذ بالاتساع يوما بعد آخر".

وفي الوقت ذاته، قال نائب رئيس إدارة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم، ديندار الزيباري، إن إقليم كوردستان يواجه وضعا أمنيا دقيقا، وإن قائمقام عقرة، مازن سعيد، "نصح المتظاهرين المسيحيين بانتظار تحرّك رسمي قبل التظاهر".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب