قوباد الطالباني: ندعم إصلاحات الحكومة العراقية لكن بشرط

23-04-2016
رووداو
الكلمات الدالة قوباد الطالباني اصلاحات اقليم كوردستان
A+ A-

 
رووداو- كركوك

أكد نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان، قوباد الطالباني، "اننا محايدون امام كل التكتلات والاستقطابات التي تشكلت اليوم في العراق، وندعم جميع التغييرات في العراق التي تخطو باتجاه الاصلاحات الحقيقية لكن بشرط".

وقال قوباد الطالباني في مؤتمر "وضع صحفيي كركوك" الذي اقيم في المحافظة، اليوم السبت، "لن نكون طرفا في جميع التكتلات والاستقطابات التي تشكلت اليوم في العراق، ونحاول ان نؤدي واجب الوساطة وان نحافظ على التوازن، لان ثقافتنا وجغرافيتنا وتاريخنا تتطلب منا ان نمد يد الصداقة الى جميع المكونات والقوى السياسية دون تمييز".

وأضاف "نحن قبل ان نكون مكونا سياسيا له قائمة برلمانية في بغداد، فاننا شعب وامة صاحبة تضحية وتاريخ، لذا لا نستطيع السعي وراء مصالح مؤقتة، والصداقة مع جميع القوى السياسية والمكونات القومية والمذهبية والمذهبية استراتيجية بالنسبة لنا وهي اساس عملنا، ونحن غير مستعدين للتخلي عن ذلك في اي وقت ومن اجل اي مصلحة".

وتابع نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان، "كما اننا في اقليم كوردستان بدأنا في الاصلاحات خاصة في المجال المالي واعترفنا باخطائنا وتقصيرنا، فاننا ندعم جميع التغييرات في العراق التي تخطو باتجاه الاصلاحات الحقيقية والتي تضمن خير وسعادة العراقيين، بشرط ان لا تتضمن لوي ذراع الاخر والاساءة اليه وان تكون عملية مضمونة وعلمية".

وفي سياق اخر قال قوباد الطالباني، "نبشركم بانه بجهود قوة وسواعد ابنائنا وبمساعدة اصدقائنا من الحلفاء فاننا ماضون على طريق تحرير كوردستان من مخاطر داعش"، مضيفا "ان المساعدات الامريكية تتيح الفرصة لنوجه نظرنا اكثر الى اوضاع موظفينا".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب