استياء أهالي كوباني من تحويل منازلهم الى متحف

23-04-2015
عمر كالو
الكلمات الدالة كوباني متحف استياء الاهالي
A+ A-

رووداو - اربيل  

عبر العديد من سكان مدينة كوباني عن استيائهم من تحويل احياء في المدينة الى متحف.

وقال مراسل شبكة رووداو الاعلامية في كوباني انه بعد اقتراح الادارة الذاتية في مقاطعة كوباني، بتحويل جزء من الاحياء المدمرة داخل مدينة كوباني الى متحف، اعرب العديد من أصحاب المنازل في تلك الاحياء عن استياءهم من اقتراح الادارة لإقامة المتحف.

واضاف المراسل ان المكتب القانوني لادارة مقاطعة كوباني يفيد انه من حق الادارة تحويل جزء من الاماكن المدمرة الى متحف، وأن الادارة ستقوم بحماية حقوق المواطنين ايضا من منازل واملاك .

يقول المواطن من سكان كوباني محمود حسو زركي ان متحف كوباني يجب ان يكون نموذجيا وان يقام على مساحة مناسبة، بحيث لا تأخذ مسافة كبيرة من المدينة .

بينما قال عضو المكتب القانوني لمقاطعة كوباني بدرخان عطي انه "وفقا للقوانين الدولية، فإن اي ادارة يمكنها تحويل جزء من المدينة الى متحف بحيث يخدم عامة الشعب". 

واضاف لشبكة رووداو الاعلامية ان "الادارة قد وضعت خطوات ليتمكن اصحاب المنازل في تلك الاحياء من نيل حقوقهم بالكامل دون ضياعها".

وتابع المراسل ان اهالي كوباني ممن تقع منازلهم داخل تلك الاحياء غير راضين عن قرار ادارة المقاطعة في تحويل منازلهم الى  متحف، بحيث لا يزال هذا الاقتراح في طور المناقشة.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب