كوردستان سوريا.. وقفة احتجاجية بعامودا تضامناً مع المدنيين في حلب

22-12-2016
رووداو
الكلمات الدالة كوردستان سوريا وقفة احتجاجية حلب عامودا
A+ A-

رووداو – عامودا

نظم عدد من الصحفيين ونشطاء منظمات المجتمع المدني، ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان، وقفةً احتجاجيةً في مدينة عامودا بكوردستان سوريا، تضامناً مع أهالي مدينة حلب شمالي البلاد.

ورفع المحتجون لافتات ولوحات استنكروا من خلالها الهجمات التي يتعرض لها المدنيون، وكذلك النزوح القسري.

"أوراما حنا" ناشطة مسيحية من المكون السرياني، وشاركت في الوقفة الاحتجاجية، وأرادت أن تعبر بلغتها السريانية عن تضامنها مع أهالي حلب، وقالت: "ما يحدث في حلب اليوم يمكن أن يتكرر في باقي المدن". 

وأضافت الناشطة السريانية أوراما حنا: "نريد إيصال رسالة إلى العالم من خلال وقفتنا الاحتجاجية هذه، من أجل أن يتخذ موقفاً عاجلاً لحماية المدنيين في حلب، خصوصاً وأنهم يتعرضون اليوم للنزوح القسري، ونحن نريد أن نظهر أن آلام الشعب السوري واحدة، بمختلف مكوناته وطوائفه، وما يحدث في حلب اليوم قد يحدث في باقي المناطق، لذلك علينا أن نكون صفاً واحداً". 

وأكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية على ضرورة أن يكون الشعب السوري يداً واحدة، وبحسب المشاركين فإن "حلب هي قلب سوريا، لذلك هم يرغبون بتوقف القتال في تلك المدينة".

ومنذ بداية هجوم قوات النظام السوري وحلفائه على شرقي مدينة حلب، خرجت عدة تظاهرات ووقفات احتجاجية في مدن وبلدات كوردستان سوريا تضامناً مع أهالي حلب.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب