افتتاح القنصلية الإيطالية في اربيل

22-12-2015
زياد الحيدري
زياد الحيدري
الكلمات الدالة افتااح القنصلية الايطالية في اربيل
A+ A-

رووداو - اربيل


قام رئيس مجلس الشيوخ الايطالي بيترو كراسو، اليوم الثلاثاء 22-12-2015، بإفتتاح قنصلية لبلاده في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، بحضور رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، و عدد من مسؤولي حكومة الإقليم.

وقال جراسو في كلمة ألقاها خلال الحفل، إن "افتتاح القنصلية الإيطالية في أربيل جاء من أجل توطيد العلاقات مع إقليم كوردستان"، مؤكدا أن "إيطاليا ترغب بإثبات وجودها في كوردستان".

وتمنى رئيس مجلس الشيوخ الايطالي "نجاح الفريق الدبلوماسي في القنصلية بعمله"، لافتا إلى أن "إيطاليا ستتعاون مع الإقليم في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية".

ومن جهته، قال رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، إن "افتتاح القنصلية الإيطالية خطوة إيجابية في تطوير العلاقات بين العراق بشكل عام وإقليم كوردستان مع إيطاليا"، مشيرا الى أن "رئيس الوزراء الإيطالي كان أول رئيس حكومة أجنبية زار الإقليم عقب حرب داعش ضد إقليم كردستان".

وأضاف البارزاني، أن "الشعب الكوردستاني بحاجة إلى دعم دولي لهزيمة الإرهاب"، لافتا إلى أن "البيشمركة تحارب، من أجل الإنسانية، منظمة إرهابية ووحشية".

يذكر أن هناك 17 قنصلية في اقليم كوردستان، وستة مكاتب سفارات، وست سفارات فخرية، واربعة مكاتب للتعاون والتنسيق، اثنان منها عائدان لدولتين، والاثنان الآخران دوليان، وافتتحت ايطاليا مكتب سفارتها في اربيل، عام 2011.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب