مفوضية حقوق الانسان بالاتحاد الاوروبي: يحق لتركيا الدفاع عن نفسها

22-11-2015
رووداو
الكلمات الدالة كوردستان تركيا الاتحاد الاوروبي
A+ A-

رووداو – شمالي کوردستان  

رأى رئيس مفوضية حقوق الانسان في الاتحاد الاوروبي، إن "من حق تركيا تنفيذ عمليات أمنية ضد الارهابيين والمخربين لحفظ الامن" في البلاد.

وقال نيلس موزنيكس إنهم يتفاوضون مع حكومة أنقرة، لأن "حظر التجول في بعض المناطق التي يسكنها عدد كبير من المواطنين يدخل في باب انتهاكات حقوق الانسان".

يأتي هذا بعدما فرضت السلطات التركية، حظرا على التجول في منطقة جزيرة التابعة لولاية شرناخ في شمالي كوردستان، وجاء في بيان صادر عن الولاية أن الحظر شمل منطقتي سور ويافيس في ناحية جزيرة، وسيستمر إلى اشعار غير معلوم، وقد شنت قوات شرطة الكوماندوز ومكافحة الارهاب حملة تفتيش في الحيين.

كما رفعت السلطات يوم السبت (14/11/2015) حظر التجول الذي كان مفروضا لنحو اسبوعين في عدد من احياء مدينة سيلفان، كما اعلنت مصادر رسمية، وجاء في بيان لولاية ديار بكر (آمد) أن حظر التجول الذي فرض على ثلاثة من احياء سيلفان قد رفع.

ويذكر أن بعد اكثر من سنتين على وقف اطلاق النار، تجددت المعارك بين الجيش التركي ومقاتلي حزب العمال الكوردستاني اواخر تموز يوليو الماضي، كما تشن القوات الامنية حملة واسعة للقبض على من يشتبه في انتمائهم لتنظيم "الدولة الاسلامية".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب