مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يجتمعان مع وفد عسكري امريكي رفيع

22-01-2016
رووداو
الكلمات الدالة البارزاني اوستن داعش
A+ A-

رووداو - اربيل

اجتمع رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، بحضور رئيس حكومة اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مع قائد القيادة الوسطى للقوات الامريكية، وتم التطرق للحديث عن احتياجات قوات بيشمركة كوردستان.

وفي مساء امس الخميس 21-1-2016، اجتمع رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، بحضور رئيس حكومة اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مع قائد القيادة الوسطى للقوات الامريكية، الجنرال لويد اوستن، والوفد المرافق له، الذي ضم السفير الامريكي في العراق ستيوارت جونز، وعدد من القادة والمسؤولين والمستشارين الرفيعين في القوات الامريكية بالعراق.

وتم خلال الاجتماع مناقشة، الاوضاع الميدانية في جبهات القتال مع داعش في محافظتي نينوى والانبار والمناطق الاخرى، وانتصارات قوات البيشمركة في سنجار وانعكاسات تلك الانتصارات.

واعلن الموقع الرسمي لرئاسة اقليم كوردستان، ان الاجتماع بحث ايضا زيارة وفد رفيع من اقليم كوردستان الى الولايات المتحدة، التي جاءت بناء على توصيات البارزاني خلال زيارته الى واشنطن، ووصفت الزيارة بالمفيدة، واضاف الموقع، "بالاخذ بنظر الاعتبار الازمة الاقتصادية تم التاكيد على تكثيف الجهود لمواجهة الازمة، وايجاد الحلول المناسبة للقضاء على هذه المشاكل، وتوفير متطلبات قوات البيشمركة".

واشاد الوفد الامريكي، بصمود شعب كوردستان وشجاعة البيشمركة، واكد الجانبان على الحاجة الى قيام اصدقاء كوردستان بمساعدة شعب كوردستان لتجاوز الازمات والمشاكل.

وفي الاجتماع ايضا، تم الحديث عن اهمية استعادة السيطرة على الموصل في حسم المعركة ضد داعش، ومستوى التنسيق بين قوات البيشمركة وقوات التحالف والقوات العراقية في مواجهة داعش، وبحث انعكاسات التنسيق الدقيق في تحقيق الانتصارات.

وحضر الاجتماع ايضا، وزير الداخلية ووزير البيشمركة وكالة، كريم سنجاري، ورئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان، فؤاد حسين، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، فلاح مصطفى، ووكيل وزير البيشمركة، انور حاجي عثمان، وعضو القيادة العامة لقوات حماية إقليم كوردستان، الفريق جبار ياور.  

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب