مؤتمر صحفي داود اوغلو مع البارزاني

21-11-2014
رووداو
A+ A-
رووداو – أربيل

التقى رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني، اليوم الجمعة، وعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا عقب الاجتماع الثنائي، لمناقشة القضايا المطروحة على جدول الاعمال.

استنكر رئيس الوزراء التركي خلال مؤتمر صحفي التفجير الانتحاري الذي استهدف مبنى محافظة أربيل ونعى اهالي الشهداء متمنيا بالشفاء العاجل للجرحى.

وقال داود اوغلو، "إن تركيا تبذل قصارى جهدها،  لضمان سلامة إقليم كوردستان، مبينا أن أمن الكوردستان هي مسألة حيوية بالنسبة لنا”، وان الاستقرار في العراق يعتبر استقرار تركيا.

من جانبه قال رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني، أن الوضع الميداني هو الذي يقرر لارسال المزيد من القوات البيشمركة للقتال، مبينا أن الحكومة ارسلت عدد من عناصر القوات لمساندة المقاتلين الكورد من وحدات حماية الشعب، في خوض المعارك ضد تنظيم داعش في مدينة كوباني.

وكان رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو وصل الخميس الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية على رأس وفد وزاري رفيع وكان في استقباله وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، فيما التقى بعد ذلك برئيس الحكومة حيدر العبادي ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس البرلمان سليم الجبوري.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب