"أوجلان يطالب بوقف الحرب وليس بالتخلي عن السلاح"

21-03-2015
رووداو
الكلمات الدالة العمال الكوردستاني أوجلان تركيا السلام
A+ A-

رووداو – أربيل

أعلن السياسي والشخصية المقربة من حزب العمال الكوردستاني، فايق كولبي، إلى أن رئيس (PKK) عبد الله أوجلان، طالب العام الحالي أيضا، بـ"إيقاف الحرب وليس التخلي عن السلاح".

وأشار فايق كولبي في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، إلى أن "رئيس العمال الكوردستاني، عبد الله أوجلان، مستمر للعام الثاني على التوالي، في دعوة مسلحي حزبه إلى وقف للقتال مع القوات الحكومية التركية، وليس إلى التخلي عن السلاح"، موضحا أن وقف الحرب مع تركيا لا يعني أبدا التخلي عن السلاح، لأن "نضال" العمال الكوردستاني مستمر في باقي الأجزاء الكوردستانية، ولا يقتصر فقط على كوردستان تركيا.

وأضاف السياسي الكوردي المقرب من (PKK)، أن "القوات الحكومية التركية ومقاتلي حزب العمال الكوردستاني، ملتزمون بشكل فعلي بإيقاف النزاع المسلح فيما بينهما خلال العامين الماضيين".

ولم يستبعد فايق كولبي، أن "يشارك حزب العمال الكوردستاني مستقبلا في الحياة السياسية بتركيا، إذا التزمت تركيا من جانبها بمراحل عملية السلام والحل"، مشيرا إلى أن "تركيا أنجزت خطوات ناجحة على طريق السلام"، ومستدركا بالقول: "إلا أن تلك الخطوات ليست بالمستوى المأمول بعد".

وكان رئيس حزب العمال الكوردستاني عبد الله أوجلان، قد دعا مجددا اليوم السبت، مقاتليه إلى إنهاء صراعهم المسلح مع تركيا، في إطار الجهود الرامية إلى حل سياسي للنزاع المسلح الذي خلف عشرات الالاف من القتلى في تركيا منذ عام 1984.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب