مؤسسة البارزاني الخيرية تطلق حملتها الانسانية باتجاه سنجار

20-12-2014
شيرين داوود
الكلمات الدالة مؤسسة البارزاني، سنجار، حملة مساعدات
A+ A-

رووداو – اربيل

بدأت مؤسسة البارزاني الخيرية، باطلاق كبرى حملاتها الانسانية، باتجاه جبل سنجار، بعد فتح الطريق المؤدي اليه عبر محافظة دهوك.

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة، تلقت شبكة رووداو الاعلامية نسخة منه، أن "الحملة ستبدأ اليوم السبت بإرسال 30 مركبة حمل كبيرة تضم مواد غذائية ومحروقات وخيم ومستلزمات منزلية من البطانيات والاغطية والاحتياجات الاخرى".

وأضاف البيان أن "هذه الحملة اطلقت بتوجيهات من رئيس الاقليم مسعود البارزاني وباشراف مباشر من مستشار الامن القومي لاقليم كوردستان مسرور البارزاني".

ونقل البيان عن نائب رئيس المؤسسة موسى احمد قوله إن الحملة "اكبر حملة اغاثة انسانية، و (سيتم) ايصال المساعدات إلى المواطنين المتواجدين على جبل سنجار بعد فتح الطريق البري إلى هناك".

وأوضح أحمد أن "الحملة هي عبارة عن 30 مركبة حمل كبيرة تضم المواد الغذائية، وحليب واحتياجات الاطفال، والمستلزمات المنزلية، وملابس الاطفال والنساء والرجال، والخيم والعديد من الاحتياجات الاخرى، بالاضافة إلى 200 الف لتر من المحروقات".

وأضاف أن "هذه ليست المرة الاولى التي ترسل فيها المساعدات إلى المواطنين المتواجدين على جبل سنجار"، مؤكدا أنهم أرسلوا في الفترة المنصرمة "كميات كبيرة من المساعدات جوا إلى هناك".

يذكر أن آلاف المواطنين من مناطق سنجار وزمار لجأوا إلى الجبل بعد أن اجتاح تنظيم داعش، مناطقهم خلال شهر آب اغسطس الماضي بعد اقل من شهرين على سيطرتهم على مناطق واسعة من محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى، عقب انسحاب القوات الامنية منها.

ولكن قوات بيشمركة اقليم كوردستان، استعادت العديد من المناطق التي سيطر عليها التنظيم، ومنها منطقة زمار، واستطاعت فتح طريق إلى جبل سنجار الذي يتحصن فيه المقاتلون الكورد الازيديون وقوات البيشمركة فضلا عن آلاف العوائل الكوردية الازيدية.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب