بركان الفرات يقصي جماعتين تابعتين له في كوباني

20-07-2015
عمر كالو
الكلمات الدالة بركان الفرات كوباني داعش
A+ A-


رووداو - كوباني


أصدرت غرفة عمليات بركان الفرات قرار حكم بحق جماعتين تابعتين له، حيث ألزمتهما بالخروج من كوباني خلال اسبوع واحد.


وقال المتحدث الرسمي باسم غرفة عمليات بركان الفرات في كوباني شرفان درويش، لشبكة رووداو الاعلامية انه "أصدر قرار اقصاء جماعتي ظاظا وجند الحرمين لعدم التزامهما بواجباتهما في القتال ضد مسلحي تنظيم داعش، وعوضا عن قتال التنظيم، كانتا تقومان بعمليات سرقة ونهب المنازل واملاك اهالي كوباني،" مضيفا "بسبب افعال هاتين الجماعتين، اصدرت غرفة عمليات بركان الفرات خلال هذا الاسبوع قرارا بإخراج هاتين الجماعتين من بين صفوفه واعطوهما مهلة للخروج خلال اسبوع واليوم هو اليوم الاخير لهذه المهلة".

واضاف درويش "ان الاعمال التي قامت بها هاتين الجماعتان في كوباني كانت بعيدة جدا عن اهداف ومبادئ غرفة عمليات بركان الفرات، وبسبب ذلك اصدر بركان الفرات قرارا بإبعادهما عن كوباني". 

وتناقل نشطاء مؤخراً، أنباء عن عمليات سرقة، جرت في المناطق التي سيطرت عليها القوات المشتركة مؤخراً في ريفي كوباني وتل أبيض.

يشار الى ان عدة فصائل سورية مسلحة، بعضها كوردية وأخرى منضوية تحت ما يعرف بـ "الجيش الحر" اعلنت تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمواجهة تنظيم داعش على الأرض، حيث أعلنت عدة ألوية من المعارضة المسلحة التابعة للجيش الحر، عن إقامة غرفة عمليات مشتركة مع وحدات حماية الشعب والمرأة الكوردية باسم "بركان الفرات" في بيان مشترك بث في شريط فيديو ضمن مراسم عسكرية، شاركت فيها فصائل من مختلف القوى العسكرية في سوريا.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب