احتفالات اعياد نوروز في مناطق إقليم كوردستان

20-03-2016
حسين زنكنة
الكلمات الدالة نوروز كوردستان
A+ A-

رووداو - أربيل

انطلقت احتفالات اعياد نوروز، اليوم الأحد 20-3-2016، في جميع مناطق إقليم كوردستان، وإيقاد الشعلة والاحتفالات في جميع المناطق.

وفي قلدز اوقدت الشعلة بيد احد مقاتلي قوات البيشمركة الذين تعرضوا للإعاقة في جبهات القتال

وقال مدير بلدية قلدز، هيمن ابراهيم، لشبكة رووداو الإعلامية، "انه يتم إشعال الشعلة في إعياد نوروز في كل عام، وقمنا بإعداد المكان لإيقاد شعلة نوروز بحضور سكان المنطقة".

وأضاف، "هذه السنة تختلف عن السنوات الماضية وتم إيقاد الشعلة فقط، بسبب الإزمة المالية في إقليم كوردستان"، مشيراً الى ان" الشعلة قد تم إيقادها على يد احد ابطال قوات البيشمركة الذين تعرضوا الى الإعاقة في جبهات القتال مع داعش".




وفي كلار تم إيقاد شعلة اعياد نوروز على يد احد مقاتلي قوات البيشمكركة الذين تعرضوا للإعاقة في جبهات القتال ايضاً

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية، هلو محمد، ان منطقة كلار احتفلت بإعياد نوروز وتم إيقاد شعلة نوروز بيد احد مقاتلي قوات البيشمركة، وعبر المواطنين في كلار عن سعادتهم بهذه المناسبة.

وأفاد الناطق الرسمي بأسم السياحة والسفر في كرميان، بان"المناطق السياحية في كرميان شهدت اقبال كبير خصوصاً في الشهرين الماضيين، حيث دخل حوالي 23 الف سائح الى المناطق السياحية في كرميان".




ويحتفل أهالي مدينة كركوك اليوم بمناسبتين في آن معاً، وهما أعياد نوروز وذكرى انتفاضة كركوك.

وأفاد مراسل رووداو في كركوك، هردي محمد، أنه "تم إيقاد شعلة نوروز في قلعة كركوك، وشهدت اقبال كبير من قبل سكان محافظة كركوك، وإقامة احتفالات واسعة في المحافظة".




وتحتفل مدينة زاخو بإعياد نوروز ومشاركة سكان زاخو في إيقاد شعلة نوروز بحضور جماهيري واسع.

ويجتمع كل مديرية الثقافة ومديرية البلدية في مكان إيقاد شعلة إعياد نوروز مع الجمهور واقامة الاحتفالات بهذه المناسبة.



وانطلقت مراسيم احتفالات إعياد نوروز على جبل قرجوغ في مخمور.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية، رنج جمال، ان مراسيم احتفالات إعياد نوروز انطلقت من المكان الذي كسر فيه تنظيم داعش، بمشاركة عدد كبير من مقاتلي قوات البيشمكرة وسكان مخمور.



إيقاد شعلة نوروز في دهوك

أفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية، نيجيرفان حسين، بان عدد كبير من سكان محافظة دهوك شاركت احتفالات إعياد نوروز وايقاد الشعلة.



إيقاد شعلة نوروز في بارك شاندر في أربيل

أفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية، بان سكان محافظة أربيل وبمشاركة المحافظ ورئيس مجلس المحافظة وجميع الاطراف السياسية شاركوا بإيقاد شعلة إعياد نوروز في بارك شاندر في أربيل.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب