نيجيرفان البارزاني: المرحلة المقبلة تحتاج الى وحدة الصف

20-03-2016
رووداو
الكلمات الدالة نيجيرفان البارزاني نوروز
A+ A-

رووداو – أربيل

وجه رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، رسالة تهنئة الى الامة الكوردية وشعوب المنطقة بمناسبة حلول عيد نوروز، وجاء فيها "آمل ان تجلس جميع اطراف كوردستان معا، وان تحل كل المشاكل عن طريق الحوار، لأن المرحلة المقبلة تحتاج الى وحدة الصف".

واصدر نيجيرفان البارزاني، اليوم الاحد، 20-3-2016، رسالة تهنئة بمناسبة عيد نوروز مقدما تبريكاته الى عوائل الشهداء والمؤنفلين بالقول "ابارك عيد عوائل الشهداء والمؤنفلين، ابارك عيد عوائل الكورد الازيديين الذين لا يزال اقرباؤهم بيد داعش، ونأمل ان يكونوا معنا في كوردستان العيد المقبل".

وفي جزء اخر من البيان، بارك رئيس حكومة اقليم كوردستان قوات بيشمركة كوردستان بالقول "بانتصاراتكم على داعش، اغنيتم نوروز بشجاعة وملحمة اخرى".

وتابع "للاسف أثرت الحرب مع داعش والازمة المالية، بشكل سلبي على وضع اقليم كوردستان بشكل عام، لكننا نطمئن جميع شعب كوردستان بأننا سنتجاوز هذه الازمة ايضاً، وسنحطم الارهاب، وستستمر كوردستان في التقدم".

وحول حل المشاكل العالقة بين الاطراف السياسية في اقليم كوردستان، قال البارزاني "آمل في ان تجلس جميع الجهات في كوردستان معا، وان تحل كل المشاكل العالقة عن طريق الحوار، لأن المرحلة المقبلة تحتاج الى الكثير من وحدة الصف، لننجح بالكامل، ونحمي كوردستان ونحقق انجازات اكثر لشعبنا". 

وفيما يلي نص برقية التهنئة:

بمناسبة أعياد النوروز، نتقدم بأجمل وأحر التهاني والتبريكات إلى الأمة الكوردية وجميع الأمم التي تحتفل باعياد النوروز، وبشكل خاص الشعوب الإيرانية، حيث يعتبر نوروز إحدى المشتركات بين الشعبين الكوردستاني والإيراني، متمنياً أن يعود هذا العيد على الجميع بالسلام والأمان لمنطقتنا.

أتقدم بالتهنئة لعوائل الشهداء والمؤنفلين، وأهنيء  جميع العوائل الكوردية الأزيدية، الذين لا زال ذووهم باقين في أسر إرهابيي داعش، على أمل أن يحييون العيد المقبل  معنا في كوردستان.

أهنيء كافة البيشمركة  الأبطال واحداً واحداً، وأقول لهم:  أنكم بانتصاركم على داعش أغنيتهم عيد النوروز بتسطير ملحمة أخرى.

للأسف فان حرب داعش والأزمة المالية؛ كان لها تأثيرات سلبية على أوضاع إقليم كوردستان بشكل عام، ولكن نتعهد لجميع شعب كوردستان بان هذه الازمة ستزول وسنتمكن من دحر الإرهاب وأن كوردستان ستستمر في التقدم.

بمناسبة عيد النوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة، أرجو من جميع الأطراف الكوردستانية الجلوس سويةً وحل جميع الخلافات عن طريق الحوار، لأن المرحلة المقبلة بحاجة إلى أعلى درجات التضامن ووحدة الصفوف، لكي نتمكن من تحقيق النصر النهائي، وأن نحمي كوردستان وتحقيق  إنجازات أكثر لشعبنا.


نيجيرفان البارزاني

رئيس وزراء إقليم كوردستان

20  آذار 2016


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب