تأسيس مجلس اعلى للعائدات في اقليم كوردستان

20-01-2016
آسو سراوي
الكلمات الدالة المجلس الاعلى للعائدات اقليم كوردستان
A+ A-

رووداو – اربيل

قرر مجلس الوزراء في اقليم كوردستان، خلال جلسته المنعقدة في اربيل اليوم الاربعاء، تأسيس مجلس اعلى للعائدات في اقليم كوردستان.

وأفاد مصدر مسؤول لشبكة رووداو الاعلامية، بأن مجلس الوزراء اتخذ خلال جلسته اليوم عدة قرارات هامة، من بينها تأسيس مجلس اعلى للعائدات.

ويضم المجلس: رئيس حكومة الاقليم ونائبه، ووزراء الاعمار، والزراعة، والنقل وكالة.

وبدأ مجلس وزراء اقليم كوردستان في الساعة 11:00 صباح اليوم، اجتماعا باشراف رئيس الوزراء نيجيرفان البارزاني، وبمشاركة محافظي اربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة، وسيتم خلاله البحث في كيفية حل الازمة المالية.

وعلمت رووداو من مصادرها أنه سيتم اتخاذ قرارات حول المرحلة المقبلة من الاصلاحات الحكومية، بعدما اعلنت حكومة اقليم كوردستان عن مرحلتي اصلاحات حتى الآن.

ويتوقع أن يتضمن الاجتماع قرارت بشأن كيفية تخفيض المصروفات، إلى جانب قيام مجلس الوزراء في اقليم كوردستان بقطع بعض المخصصات، كما سيقرر استعادة العجلات الحكومية باستثناء عجلات الوزراء، مع تأسيس فريق للاشراف على عملية تصدير النفط ومراقبتها.

وقال سامي اركوشي، لشبكة رووداو الاعلامية، إن "وزير الثروات الطبيعية آشتي هورامي سيطرح خلال الاجتماع توقعاته بشأن عائدات النفط خلال الاشهر المقبلة، و"سيتم بعدها التباحث حول كيفية توزيع تلك العائدات بشكل عادل على متقاضي الرواتب، بسبب عدم وضوح عائدات النفط في ظل الاسعار الحالية".

وعلمت رووداو من مصادرها، أن عائدات النفط ستخصص فقط لمتقاضي الرواتب، أما العائدات الداخلية الاخرى فستخصص للمصروفات وادارة الاعمال الحكومية اليومية.

وعقد رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، ونائبه قوباد الطالباني، سلسلة اجتماعات مع الجهات المعنية مؤخرا، للبحث في كيفية حل الازمة المالية في ظل انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية.

ومنذ ابعاد وزراء حركة التغيير في (12/10/2015) لم يعقد مجلس وزراء اقليم كوردستان سوى اجتماعا واحدا في (23/12/2015)، واجتماع اليوم هو الثاني للكابينة الحكومية الثامنة لاقليم كوردستان من دون وزراء التغيير.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب