جبار ياور لرووداو: تقرير منظمة العفو الدولية لا اساس له

20-01-2016
رووداو
الكلمات الدالة العفو الدولية البيشمركة داعش
A+ A-

رووداو - اربيل

قال الامين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور، خلال استضافته في نشرة اخبار رووداو، حول تقرير منظمة العفو الدولية الذي اشار الى ان قوات البيشمركة ارتكبت جرائم في المناطق التي تقاتل فيها داعش، ان "تقرير منظمة العفو الدولية لا اساس له، وانها لفقت التهم بحق قوات البيشمركة".

 واضاف الامين العام للوزارة، ان المنظمة لم تاخذ رأي البيشمركة ولم تسالها اثناء اعداد التقرير، لذا فان المنظمة وقعت في الخطأ، "للاسف المنظمة لاتملك اي وثائق لاثبات ان قوات البيشمركة ارتكبت جرائم، هذه مجرد اتهامات، وليس لهذا التقرير اي اساس قانوني او ادلة".

وتابع، ان "هذه الاتهامات لفقت لقوات البيشمركة، من قبل اشخاص تابعين لداعش، وبعد خسارتهم لتلك المناطق، جاءوا لتلفيق تلك التهم بحق البيشمركة".

وفي ما يتعلق بمدى صحة انباء هدم القرى والمنازل التي اشار اليها التقرير، قال ياور، "في الحقيقة يرجع سبب ذلك الى ان مسلحي داعش يفخخون اي منطقة بعد السيطرة عليها، ويقومون بتفجير المنازل وليست قوات البيشمركة، ومن احدى الاسباب الاخرى، هو قصف المقاتلات الحربية للتحالف الدولي ضد داعش، هذه هي الاسباب وليست قوات البيشمركة".

وعن الرد الرسمي لوزارة البيشمركة، قال جبار ياور، "ننفي التقرير بالكامل، ويجب الرد على منظمة العفو الدولية من قبل حكومة اقليم كوردستان وديندار الزيباري".

يذكر ان منظمة العفو الدولية، اتهمت في احدث تقاريرها، قوات البيشمركة باجبار سكان المناطق العربية على النزوح، وبالتعمد في تدمير مناطق في شمالي العراق، مشيرة الى انها استندت في تقريرها الى افادات عدد من النازحين العرب وشهود العيان.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب