ميراني: لن تغمض جفوننا حتى نعيد النازحين من سنجار إلى منازلهم

19-12-2014
الكلمات الدالة فاضل ميراني، سنجار، داعش
A+ A-

رووداو - اربيل

قال سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني، فاضل ميراني، الجمعة، إن قوات البيشمركة وصلت إلى جبل سنجار من دون أي خسائر، مؤكدا أنهم لن يغمض لهم جفن حتى عودة النازحين من سنجار إلى منازلهم.

وقال ميراني من جبهات القتال في سنجار، لشبكة رووداو الاعلامية، "من دون أي خسائر وصلنا إلى اخوتنا على جبل سنجار"، مشددا بالقول "لن تغمض جفوننا ولن نخلد للنوم على وسائدنا، مالم نعد النازحين من سنجار إلى منازلهم وممتلكاتهم".

وحول الخسائر التي تكبدها الكورد الازيديون جراء هجمات داعش، أوضح ميراني أنه "لن يتم تعويض الاخوات والاخوة الازيديين فحسب، بل سيتم تعويض كل المكونات العراقية التي تعرضت إلى خسائر على أيدي تنظيم داعش، واولويتنا تقديم التعويض المعنوي".

ويأتي هذا بعدما ذكرت مصادر في قوات البيشمركة المتواجدة في محيط قضاء سنجار لشبكة رووداو اليوم، أن البيشمركة تواصل هجماتها وتقدمها في قضاء سنجار.

وكان مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور البارزاني، أعلن أمس الخميس، أن قوات البيشمركة تمكنت من السيطرة على جميع مناطق زمار حتى جبل سنجار، وتقدمت في الايام القليلة الماضية مسافة 740 كيلومترا مربعا، وأن عناصر تنظيم داعش أصبحوا محاصرين في 2100 كم، مشيرا إلى أن رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني كان يشرف شخصيا على العمليات العسكرية.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب