نائبة عن كركوك: 1636 عائلة نازحة في المحافظة وننفي تعرضهم لمضايقات

19-12-2014
شيماء محمد
الكلمات الدالة كركوك، النازحين، اميرة زنكنة
A+ A-
رووداو – كركوك

نفت النائبة عن محافظة كركوك أميرة عبد الكريم زنكنة، الانباء التي تتحدث عن تعرض النازحين في محافظتها إلى مضايقات من قبل السطات المحلية، محذرة البعض من توجيه الاتهامات بحق قوات الآسايش.

وقالت زنكنة في بيان لمكتبها الاعلامي، تلقت شبكة رووداو الاعلامية نسخة منه، "لا توجد اي مشكلة للنازحين في محافظة كركوك، وننفي نفيا قاطعا الاحاديث التي تناولها بعض المسؤولين والسياسيين في وسائل الاعلام عن وجود مضايقات او إبتزاز من قبل الحكومة المحلية في كركوك بحق النازحين لاجبارهم على الرحيل من المحافظة".

وأوضحت زنكنة أن "الادارة التنفيذية والقوات الكوردية ومنظمات المجتمع المدني اضافة إلى الاهالي مستمرون في دعمهم للنازحين وتقديم المعونات".

ولفتت إلى أن "النازحين المتواجدين في مخيمات بأطراف محافظة كركوك يبلغ عددهم 1636 عائلة نازحة، فيما يبلغ اعداد النازحين داخل المدينة وفق بيانات دائرة الهجرة في المحافظة 67 عائلة"، مؤكدة أن "هناك عملا متواصلا من قبل إدارة المحافظة للاسراع في تسليم النازحين المنحة الحكومية" البالغة مليون دينار عراقي.

وشددت زنكنة على أن "اهالي محافظة كركوك يتعاملون بطيب وكرم مع الاسر النازحة للمحافظة، وليس كما يروج البعض عن تعرض تلك ألاسر إلى اساءة من قبل قوات الاسايش الكوردية"، موكدة أن "هناك قوى امنية تعمل على حماية النازحين من قبل الشرطة المحلية وقوى الامن الكوردية، ولن يسمحوا ابد بأن يعتدي احد ما على النازحين".

ودعت الحكومة الاتحادية إلى "دعم محافظة كركوك لمساعدة النازحين وتوفير الاماكن المناسبة لهم، لاسيما وأن غالبية النازحين يقطنون المخيمات في ظل هذا البرد القارس"، كما طلبت بـ"الاسراع في تنفيذ مشروع بناء كرفانات لهم وتوفير كافة احتياجاتهم الضرورية".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب