القوات الأمنية "الآسايش" تستنفر في القامشلي وتجدد القصف في الحسكة بكوردستان سوريا

19-08-2016
آزاد جمكاري
الكلمات الدالة الحسكة الأسايش القامشلي استنفار
A+ A-

رووداو - أربيل

أفادت مصادر محلية، بأن القوات الأمنية "الآسايش" استنفرت مساء الجمعة، في مدينة القامشلي " قامشلو" على خلفية الاشتباكات التي تجري بين قوات "الآسايش" من جهة، وقوات النظام السوري، والدفاع الشعبي من جهة أخرى.

وأضافت المصادر، أن "القوات الأمنية (الآسايش) انتشرت في جميع أحياء المدينة"، مشيرة إلى أنها "أغلقت الطرق الرئيسية في سوق المدينة، خوفاً من انتقال الاشتباكات إلى القامشلي".

وفي السياق، قال سكان محليون من الحسكة، لشبكة رووداو الإعلامية، "إن الطيران الحربي التابع للنظام السوري، جدد غاراته على المدينة".

وأضافوا أن "الطيران الحربي قصف مناطق مدنية، وتركز القصف على أحياء النشوة الشرقية، وغويران، وسوق المدينة".

وحول المعارك التي تجري في مدينة الحسكة بكوردستان سوريا، قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة التابعة للنظام السوري، إن "الجناح العسكري لحزب العمال الكوردستاني "الأسايش" صعد في الآونة الأخيرة من أعماله الاستفزازية في مدينة الحسكة كالاعتداء على مؤسسات الدولة، وسرقة النفط، والأقطان، وتعطيل الامتحانات، وارتكاب أعمال الخطف بحق المواطنين الآمنين، وإشاعة حالة من الفوضى، وعدم الاستقرار".

وأضافت القيادة العامة للجيش في بيان لها، إن "أعمال الجناح العسكري لحزب العمال الكوردستاني "الأسايش" أخذت طابعا أكثر خطورة بتطويق مدينة الحسكة، وقصفها بالمدفعية، والدبابات واستهداف مواقع الجيش العربي السوري داخلها ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء العسكريين والمدنيين".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب