البارزاني: الكورد الإزيديون جزء لا يتجزأ من الشعب الكوردستاني

19-04-2016
زياد الحيدري
زياد الحيدري
الكلمات الدالة البارزاني، راس السنة الايزيدية
A+ A-

رووداو - اربيل


هنأ رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الثلاثاء، الكورد الأزيديين في كوردستان والعالم بمناسبة رأس السنة الإزيدية والتي تعرف بـ" عيد الأربعاء الأحمر" , الذي يصادف غدا الاربعاء .

وقال البارزاني في بيان لرئاسة إقليم كوردستان، إطلعت عليها شبكة رووداو الإعلامية، " بمناسبة عيد رأس السنة الإزيدية وعيد الأربعاء الأحمر، أتوجه بالتهاني الحارة للأخوة والأخوات الكورد الإزيديين في كوردستان والعالم".

وأضاف البارزاني بحسب البيان، " ان الكورد الأزيديين مثال واضح لنضال وصمود شعبنا، وفضلاً عن محاولات صهرهم وإبادتهم، فقد دافعوا عن هويتهم الكوردية ببطولة ولم يتمكن أي عدو من محوهم وسلبهم هويتهم".

وتابع، "تعلق هؤلاء الأعزاء بهويتهم الكوردية وديانتهم كانت سلاحاً قوياً يؤكد على أن القسوة والوحشية وكل الأعمال اللاإنسانية التي قام بها تنظيم داعش عقب أحتلاله منطقة شنكال، لم تتمكن من كسر إرادة هذا الجزء الغالي من شعبنا".

مستدركاً بالقول،" خلال حملة تحرير شنكال من قبل قوات البيشمركة الأبطال، وعندما هب المئات من أبناء كوردستان من خانقين وحتى زاخو حاملين سلاح الشرف لتحرير منطقة شنكال، وقدموا دمائهم وأستشهدوا على تلك الأرض، كان ذلك بمثابة رسالة واضحة مفادها أن الكورد الإزيديين وتحت راية كوردستان أبلغوا الأعداء والأصدقاء بأنهم جزء لا يتجزأ من شعب كوردستان".

 وختم رئيس إقليم كوردستان بيانه بالقول،" في عيد رأس السنة الإيزيدية نؤكد مساندتنا التامة وبكل إمكانياتنا للإخوة والأخوات الإزيديين بأنه يجب أن يقرروا مصيرهم بأنفسهم ولن نسمح للبعض بأن يحدد مصيرهم من تلقاء نفسه، كما نصر على حمايتهم وتأمين مستقبلهم  بعيدا عن البؤس والإضطهاد".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب