صلاح الدين ديمرتاش: لا تستطيع أية قوة أن تمنع الاحتفال بنوروز

19-03-2016
رووداو
الكلمات الدالة ديمرتاش كوردستان تركيا حزب الشعوب الديمقراطية
A+ A-

رووداو – ديرسم

وجه الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطية بكوردستان تركيا، صلاح الدين ديمرتاش، رسالة لأنصاره قال فيها: "إذا تم اعتقالنا، فلا تسمحوا بأن يتحول الخارج إلى سجن أيضاً".

وعلى الرغم من منع مظاهر الاحتفال بأعياد نوروز، إلا أن المئات خرجوا أمس في ديرسم بكوردستان تركيا، وأوقدوا شعلة نوروز إيذاناً ببدء الاحتفال.

وانضم الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطية، صلاح الدين ديمرتاش، إلى المحتفلين، وخاطبهم بالقول: "لو منعوا أي شيء، فلن يستطيعوا منعنا من أن نبارك نوروز، لا تستطيع أية قوة أن تقف أمام نوروز".

كما تحدث ديمرتاش عن احتمال أن يتعرض للاعتقال، بالقول: "يحاولون تهديدنا بالسجن، فهل سيفعلون ذلك أم لا، لا نعلم، ولكن من مارس كل هذا الظلم والوحشية، فلن نستغرب إذا قام بالاعقتال أيضاً".

وأضاف: "ولكن إذا أقدموا على هذه الخطوة المجنونة واعتقلونا، فلا تسمحوا بأن يتحول الخارج إلى سجن أيضاً، وكما تستمرون في المقاومة بكل فخر، فإننا سنقاوم من داخل السجون بكل فخر وكرامة، وطالما أن هنا أرواح في أجسادنا، فسنستمر بالمقاومة".

يذكر أن البرلمان التركي يستعد لرفع الحصانة عن نواب حزب الشعوب الديمقراطية في البرلمان، وأبرزهم زعيم الحزب صلاح الدين ديمرتاش، وفيغان يوكسكداغ أيضاً.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب