مخيم "حسن شام" يستقبل نازحين من المناطق المحررة من داعش

18-12-2016
رنگين شرو
بعض النازحين قالوا إن نزوح الأهالي من المناطق المحررة سببه الخوف من القصف والحرص على سلامة عوائلهم
بعض النازحين قالوا إن نزوح الأهالي من المناطق المحررة سببه الخوف من القصف والحرص على سلامة عوائلهم
الكلمات الدالة حسن شام مخيم نازحين المناطق المحررة
A+ A-

رووداو - أربيل

يشهد مخيم "حسن شام" التابع لمدينة أربيل بإقليم كوردستان قدوم نازحين عراقيين جدد من بعض المناطق التي حُررت من قبضة تنظيم داعش.

وفي هذا السياق تحدث بعض النازحين في مخيم "حسن شام" لمراسلة شبكة رووداو الإعلامية، رنكين شرو، التي نقلت الأوضاع من داخل المخيم.

وقال أحد النازحين لشبكة رووداو الإعلامية، إن "نزوح الأهالي من المناطق المحررة سببه الخوف من القصف، والحرص على سلامة عوائلهم".

وأضاف أن "بعض الأهالي ينزحون طلباً للأمان"، مشيراً إلى أن "البعض منهم ينزح بنية البقاء لمدة قصيرة، ومن ثم العودة إلى مناطقهم بعد استتباب الأمن".

كما تحدث عن التوقعات التي تشير إلى احتمال تأخر عملية تحرير الموصل، وقال إن "هذه أمور أمنية وعسكرية نحن لا نستطيع الخوض فيها لأنها ليست من اختصاصنا، وإنما من اختصاص القوات الأمنية والشرطة والجيش".

من جهته قال نازح آخر: "أوجه التحية لقوات مكافحة الإرهاب البطلة، وكذلك لقوات البيشمركة التي أثبتت أنها بمثابة (رؤوس الجبال) بالفعل، كما أحيي الجيش العراقي البطل، ونحن على استعداد للبقاء سنتين أخريين هنا إلى أن يتم إخراج تنظيم داعش من الموصل، والعودة إلى المناطق المحررة اختيارية وليس إلزامية، ونشكر إدارة المخيم".

يشار إلى أن حركة النزوح عن مدن ومناطق محافظة نينوى عموماً، ومدينة الموصل على وجه الخصوص، باتجاه مخيمات إقليم كوردستان، لا تزال مستمرة منذ انطلاق عملية تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش في 17 أكتوبر الماضي.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب