عضو بالمجلس الوطني للتغيير: لا نعارض تعيين رئيس آخر للبرلمان بديلا عن يوسف محمد

18-12-2016
رووداو
الكلمات الدالة التغيير الحزب الديمقراطي الكوردستاني البارزاني
A+ A-

رووداو – أربيل

أعلن عضو المجلس الوطني في حركة التغيير، عبدالرزاق شريف، ان مبادرة رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، لحل الأزمة السياسية ستفتح باب الحوار في حال وجود ارادة قوية وجدية لذلك، مضيفاً أن الحركة لا تعارض تعيين رئيس آخر للبرلمان بديلا عن  يوسف محمد "اذا كانت الخطوات المتخذة تسعى لحل المشاكل الاساسية".

وقال شريف، لشبكة رووداو الاعلامية، إنه "في حال وجود ارادة قوية وجدية في المباحثات، فإن مبادرة رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ستفتح باب الحوار، ونأمل أن توجد ارادة قوية ليتم تنفيذها فعلياً".

ومن المقرر أن يزور وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني، يوم الإثنين، 19-12-2016، السليمانية للاجتماع مع الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير والحركة الاسلامية في كوردستان.

وحول ماذا كانت الحركة توافق على تعيين رئيس آخر للبرلمان غير يوسف محمد، قال شريف: "نعم، اذا كانت الخطوات المتخذة تسعى لحل المشاكل الاساسية في اقليم كوردستان، ووضع اليد على الجرح لتسوية الازمة السياسية والمالية، فإننا لن نتمسك بأي منصب أو شخص".

واشار الى أن المجلس الوطني للحركة، أعد خلال اجتماعه الذي عقد يوم أمس السبت، 17-12-2016، مشروع الحوار مع وفد الحزب الديمقراطي، متابعاً "لكننا لا نستطيع كشفه الآن لوسائل الاعلام، والأولوية بالنسبة لنا هو للوضع المعيشي للمواطنين ورواتب موظفي اقليم كوردستان".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب