حركة شبابية كوردية تطالب بإطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام السوري

18-04-2016
رووداو
الكلمات الدالة حركة شباب الكورد حمة إطلاق سراح المعتقلين
A+ A-

رووداو - أربيل

أطلقت حركة شبابية كوردية في كوردستان سوريا حملة لإطلاق سراح المعتقلين الكورد لدى سلطات النظام السوري، وقوات الأمن الكوردية، تحت عنوان "المعتقلون أولاً".

ونظمت حركة شباب الكورد ضمن نشاطات حملتها التي تطالب بإطلاق سراح المعتقلين الكورد لدى سلطات النظام السوري، وقوات الأمن الكوردية، اعتصاماً في مدينة عامودا بكوردستان سوريا.

ورفع المعتصمون شعارات تطالب بحرية المعتقلين الكورد في سجون النظام السوري، ومطالبين في لافتاتهم المنظمات المدنية والإنسانية بالتدخل لإنقاذ المعتقلين.

من جانبه قال عضو هيئة المتابعة في حركة شباب الكورد، عماد برهو، لشبكة رووداو الإعلامية إنه "بعد مرور خمس سنوات على انطلاقة الثورة السلمية في سوريا واعتقال عشرات آلاف النشطاء السياسيين والمدنيين، واستشهاد آلاف الآخرين منهم في معتقلات وزنازين الطاغية بشار الأسد وبعثه العفلقي، لا يزال المئات مختفين ومجهولي المصير منذ أعوام عدة".

 وتابع برهو بالقول: "رغم مفاوضات جنيف، ومحاولات القوى الدولية إيجاد حل سلمي للأزمة، لكن للأسف ليست هناك أية مطالب أو ضغوطات على هذا النظام للإفراج عن هؤلاء المعتقلين السياسيين، ونشطاء الحراك الثوري السلمي".

وأشار إلى أنه "طالبت حركة الشباب الكورد TCK من خلال حملتها بالحرية للمعتقلين الكورد حسين عيسو، بهزاد دروسن، جوان خالد، راج آل تمر، جميل أبو عادل، والإفراج عنهم فوراً". 

وفي ختام تصريحه أفاد برهو بأنه "تم إرسال رسائل بهذا الخصوص إلى كل من هيئة الأمم المتحدة، وستيفان ديمستورا، المبعوث الأممي لحل الأزمة السورية، وستتم متابعة هذه الرسائل بانتظار الرد عليها".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب