امن الحسكة يفرض حظرا للتجوال لعشرة أيام

17-09-2015
شيرين داوود
الكلمات الدالة الحسكة حظر تجوال
A+ A-

رووداو - الحسكة

اصدرت القيادة العامة لقوات الامن (الاسايش) في كوردستان سوريا بيانا، جاء فيه ضرورة تقيد المواطنين ببعض الاجراءات التي تهدف الى الحفاظ على حياتهم في ظل الاوضاع الراهنة.


وجاء في بيان الآسايش، واطلعت عليه شبكة رووداو الاعلامية "إلى شعبنا والرأي العام :

نظراً للأوضاع الأمنية التي تشهدها المنطقة وبعد الجرائم الأخيرة التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي بحق المواطنين المدنيين في مدينة الحسكة و تأكيداً على حرصنا الشديد على سلامة المواطنين والأمن العام فإننا قمنا باتخاذ بعض الإجراءات والتدابير اللازمة آملين من كل الأخوة في منطقة الجزيرة و مدينة الحسكة بوجه الخصوص التعاون و الالتزام الكامل بهذه الإجراءات".

وذكر البيان هذه الاجراءات وهي"منع تجول الأخوة والأخوات من أهالي مدينة الحسكة ضمن المدينة ما بين الفترة من 18/9/2015 ولغاية 28/9/2015 و ذلك اعتباراً من الساعة 9 مساءاً لغاية الساعة 5 صباحاً" .

واضاف بيان الاسايش "بناءاً على البند الأول من هذا البيان يمنع دخول وخروج السيارات و الشاحنات بكل أنواعها من وإلى مدينة الحسكة وذلك في الفترة الواقعة ما بين 18/9/2015 لغاية 28/9/2015 ما بين الساعتين 9 مساءاً لغاية الساعة 5 صباحاً من كل يوم". مستثنيا من ذلك "السيارات العسكرية التابعة لوحدات الحماية الشعبية و قوات الآساييش وقوات واجب الدفاع الذاتي التي تحمل مهمات أمنية من قبل جهاتها الرسمية."

وتابع "وبناءاً على البند الأول من هذا البيان يمنع فتح المحال التجارية و مقاهي النت و المطاعم في الحسكة تستثنى منها الصيدليات المناوبة و المشافي والمخابز."

كما لفت البيان الى انه "تذكيراً بالتعميم الصادر من القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا و الذي بموجبه تم منع تجول الدراجات النارية في كل ساعات اليوم حتى إشعار آخر وذلك في مدينة الحسكة".

واكد البيان انه "يجب على مالكي الشاحنات الكبيرة والمتوسطة داخل مقاطعة الجزيرة وكل مدنها الحصول على موافقة كومين منطقتهم- وموافقة مركز آساييش منطقتهم – و موافقة هيئة النقل في الإدارة الذاتية الديمقراطية ، حتى يتمكن من المرور على حواجز قوات الآساييش وذلك اعتباراً من 20/9/2015".منوها "للأخوة المواطنين و المؤسسات الوطنية أن من يخالف هذه البنود سيتحمل المسؤولية الجزائية والقانونية المترتبة عليه"مناشدا " كل الأخوة للتعاون معنا في تسهيل  المهام الموكلة إلينا لتأمين سلامة وأمن المواطنين".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب