توقيع الاتفاقية السياسية بين التغيير والاتحاد الوطني الكوردستاني بحضور الطالباني

17-05-2016
رووداو
جانب من مراسم توقيع الاتفاقية
جانب من مراسم توقيع الاتفاقية
A+ A-

رووداو - أربيل 

وقع الاتحاد الوطني الكوردستاني، وحركة التغيير، اليوم الثلاثاء، الاتفاقية السياسية المشتركة بين الحزبين، بحضور الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، جلال الطالباني وفي منزله.


ووقع الاتفاقية كل من المنسق العام لحركة التغيير، نوشيروان مصطفى، ونائب الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول، بحضور عدد كبير من اعضاء المجلس القيادي والمكتب السياسي للاتحاد، فيما امتنع اخرون عن حضور مراسم توقيع الاتقافية تعبيرا عن عدم قناعتهم بالاتفاقية.

ولم يحضر كل من مسؤول الهيئة العاملة للمكتب السياسي، ملا بختيار، واعضاء مجلس قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني، ارسلان بايز، وعدنان مفتي، وازاد جوندياني، وحمه حمه سعيد، مراسم توقيع الاتفاقية.

وقال مصدر في قيادة الاتحاد لشبكة رووداو الاعلامية، ان عدم مشاركة هؤلاء المسؤولين يعود الى اعتقادهم بان الاتفاقية ستعقد العلاقات في اقليم كوردستان، وستزيد من الخلافات الموجودة فضلا عن تخوفهم من عودة اسلوب الادارتين في كوردستان.


وستنطلق في مدينة جوان بالسليمانية، في وقت لاحق، مراسم اخرى تمت دعوة جميع الاطراف السياسية، وعدد كبير من الشخصيات وقناصل الدول الاجنبية الى حضورها، بهدف قراءة نقاط الاتفاقية.

وصادق حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير، السبت الماضي، 14 أيار 2016، على مسودة اتفاقية سياسية بين الطرفين مؤلفة من 25 نقطة.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب