الديمقراطي الكوردستاني: ستكون لنا كلمتنا بشأن الاتفاق بين التغيير والاتحاد

17-05-2016
رووداو
الكلمات الدالة الاتحاد الوطني الكوردستاني الحزب الديمقراطي الكوردستاني التغيير
A+ A-


 رووداو – دهوك

 اعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، انه ستكون له كلمته بشأن الاتفاقية المصادق عليها بين الاتحاد الوطني الكوردستاني، وحركة التغيير.


وقال عضو قيادة الديمقراطي الكوردستاني، هيمن هورامي، لشبكة رووداو الاعلامية "ان المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، سيرد على الاتفاقية وستكون لنا كلمتنا بشأنها بعد التوقيع عليها رسمياً بين الاتحاد الوطني الكوردستاني والتغيير".

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، محمود محمد، في مقابلة مع مجلة كولان التابعة للحزب "لايمكننا الحديث عن الاتفاقية بين التغيير والاتحاد الوطني الكوردستاني الان، لانه ليست لدينا نص الاتفاقية بشكل رسمي بعد، سنؤجل ذلك الى حين الاعلان عن الاتفاقية بشكل رسمي، وحينها سنعبر عن موقفنا".

وأضاف "اذا كانت الاتفاقية، لحل الخلافات بين الاتحاد والتغيير، فاننا نرى انها أمر جيد، ومن حقهم ابرامها لتحقيق السلام بين الطرفين، اما اذا كانوا يريدون جعل الاتفاقية خارطة طريق لاستخدامها في حل مشاكل اقليم كوردستان بأي شكل من الاشكال، فانه لن تكون للاتفاقية اية نتائج، ولن ينجحوا في ذلك".

ومن المقرر ان يتم اليوم الثلاثاء، 17 أيار، 2016، الاعلان عن الاتفاقية السياسية بين حركة التغيير والاتحاد الوطني الكوردستاني، بمدينة السليمانية، بحضور ممثلي الاحزاب الكوردستانية والعراقية، وقناصل الدول الاجنبية في اقليم كوردستان.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب