مسعود البارزاني: يجب الاتفاق على كيفية إدارة الموصل قبل إستعادتها

17-03-2016
شونم عبدالله خوشناو
A+ A-

رووداو - أربيل

اكد رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني، على مشاركة قوات البيشمركة في معركة استعادة الموصل، مشيرا في الوقت ذاته الى اهمية الاتفاق على كيفية ادارة المدينة قبل استعادتها.

وقال رئيس اقليم كوردستان، اليوم الخميس، 17 آذار، 2016 في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند عقد في أربيل، إنه "طالما بقي داعش في الموصل فهناك تهديد جدي على اقليم كوردستان" مضيفا ان "البيشمركة ستشارك في معركة الموصل وقبل البدء بالمعركة يجب الاتفاق على كيفية ادارة المدينة اولا".

وشدد البارزاني على ضرورة تحديد الاطراف المشاركة في عملية استعادة الموصل، متابعا "يجب ان تكون هناك ضمانات بعدم تكرار المآسي السابقة".

من جانبه، قال هاموند الذي وصل اقليم كوردستان ظهر اليوم الخميس قادما من بغداد، إن "صداقتنا مع اقليم كوردستان تزداد يوماً بعد الاخر"، مضيفا "قمنا بتدريب اكثر من 3000 مقاتل من البيشمركة".

وفي الجانب الاقتصادي قال الوزير البريطاني "تجب مواجهة انخفاض أسعار النفط ومن المهم تعزيز المصادر المالية الذاتية".

ووجه هاموند حديثة للبارزاني بالقول "سنساعدكم في مواجهة الازمة المالية كما دعمناكم في الحرب ضد ‫تنظيم ‏داعش‬"، موضحا ان "لندن قدمت الكثير من المساعدات الى النازحين".

يذكر ان تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش، يسيطر على مدينة الموصل منذ 10 حزيران 2014، بعد انسحاب القوات الامنية العراقية من المدينة.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب