نيجيرفان البارزاني: نأمل إستمرار المساعدات الألمانية

16-12-2014
شيماء محمد
الكلمات الدالة نيجيرفان البارزاني، القنصل الالماني، داعش
A+ A-

رووداو – اربيل

عبر رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، للقنصل العام الجديد لألمانيا الإتحادية لدى كوردستان، عن أمله في إستمرار المساعدات المقدمة من برلين للاقليم.

وذكر بيان لرئاسة حكومة الاقليم، تلقت شبكة رووداو الاعلامية نسخة منه، أن نيجيرفان البارزاني استقبل في اربيل، الاثنين، القنصل العام الجديد جورج أنزويلر، بمناسبة البدء بمهام عمله، حيث جدد التأكيد على رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع إقليم كوردستان من الناحية السياسية والإقتصادية والتجارية.

وأعرب أنزويلر عن أمله في أن يتمكن من دفع مستوى العلاقات بين ألمانيا الإتحادية وإقليم كوردستان إلى مراحل متقدمة، كما أثنى على  دور حكومة وشعب اقليم كوردستان وقوات البيشمركة في التصدي لمتطرفي داعش، وإحتضان العدد الكبير من النازحين في إقليم كوردستان، مجددا إستعداد حكومته لدعم حكومة الإقليم من الناحية الإنسانية والعسكرية.

من جانبه، أعرب نيجيرفان البارزاني عن شكر وتقدير حكومة وشعب كوردستان لدعم الحكومة الألمانية وتقديمها المساعدات الإنسانية والعسكرية وفتح دورات التدريب والتأهيل لمجموعة من ضباط وزارة شؤون البيشمركة، مضيفا "نحن ننظر باهتمام بالغ إلى جميع المساعدات الإنسانية والعسكرية من جانب الحكومة الألمانية، ونأمل في إستمرار هذه المساعدات".

كما بحث الجانبان، العلاقات بين أربيل وبغداد والوضع الراهن لإقليم كوردستان والعراق والمنطقة من الناحيتين الإنسانية والعسكرية، والمخاطر التي يشكلها تنظيم داعش على أمن وإستقرار المنطقة بأسرها، إذ جدد القنصل العام الألماني دعم بلاده لتلك الإتفاقية التي توصلت إليها حكومة إقليم كوردستان والحكومة الإتحادية، متمنيا أن تتمخض عن نتائج جيدة.

واتفق الجانبان حول رفع آفاق التعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان وألمانيا الإتحادية، مع الأخذ بنظر الإعتبار العلاقات العريقة بين الشعبين الكوردي والألماني.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب