لماذا قام ابو آلان بزيارة جنوب كوردستان؟

16-09-2015
رووداو
الكلمات الدالة عبدالله، ابو آلان
A+ A-
رووداو - اربيل

قال عبدالله الكوردي والد آلان لشبكة رووداو "جئت الى كوردستان، و قمت بزيارة رئيس حكومة أقليم كوردستان، وأثناء الزيارة لم أشعر بأنه يتعامل ويتحدث معي كرئيس حكومة، بل بالعكس، شعرت بأنني جالس مع اخي، وكان متألما جدا وكأن الذي غرق ابنه وقد فقده، وقد وعدني بإفتتاح مدرسة، ومستشفى، ومسجد بإسم آلان في كوباني، وأن يقدم يد العون لأطفال كوباني".

وقال ابو آلان "طلب مني نيجيرفان البارزاني البقاء في جنوب كوردستان و سنكون سعداء بذلك، لكنني قلت له بأنني ارغب بالبقاء في كوباني، قريبا من عائلتي".

وتابع ابو آلان ليحدثنا عن ولديه " كان آلان طفلا مطيعا، لكن غالب كان مشاكسا، كان يطلب من آلان ويقول له اذهب وقم بعض والدك، ولكن آلان لم يكن يدرك شيئا بعد، كان يعرف ان يقول ماما وبابا فقط، كانوا كل حياتي، رحمهم الله".

يذكر ان عبدالله قد اطلق اسم آلان على ابنه اسوة بقرية موجودة في كوردستان اسمها آلان، وعندما وصل الى جنوب كوردستان كان اول عمل قام به هو زيارة هذه القرية "قرية آلان".

وقام ابو آلان بعرض مشاهد فيديو لأبنائه وهم يلعبون مع بعضهم البعض في الساحل، قبل غرقهم، وقال بأن هذا الموبايل، قد اصبح كل حياته، لأن جميع صور والفيديوهات لأبنيه آلان وغالب موجودة هنا، وأنه يحافظ على هذا الموبايل كحفاظه على حياته.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب