المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني يعقد اجتماعا

16-09-2015
رووداو
الكلمات الدالة رئاسة كوردستان
A+ A-

رووداو – اربيل 

بدأ المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، بعد ظهر الاربعاء، اجتماعا في قضاء بيرمام التابع لمحافظة اربيل، ومن المقرر أن يتم خلاله الاتفاق على رد لمقترح ستتقدم به الكتل الكوردستانية الرئيسية الاربعة الاخرى.


ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو الاعلامية، فإن المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني سيقدم ردا على مقترح احزاب التغيير والاتحاد الوطني الكوردستاني والجماعة الاسلامية الكوردستانية والاتحاد الاسلامي الكوردستاني.

وقال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في برلمان كوردستان، اوميد خوشناو، لشبكة رووداو إن "الحزب سيبدأ جولة جديدة من الاجتماعات مع الاطراف والاحزاب السياسية الاخرى ما أن يصلنا المقترح المقدم من قبل الاطراف الاربعة، وسيتم خلال اجتماع اليوم تهيئة الرد عليه".

وكانت احزاب التغيير والاتحاد الوطني الكوردستاني والجماعة الاسلامية الكوردستانية والاتحاد الاسلامي الكوردستاني، قد لمحت إلى أنها ستهيء مقترحا اصلاحيا، لكن لم يتم الكشف عن تفاصيله حتى الآن.
 
ويمر اقليم كوردستان بأزمة تعديل قانون رئاسة الاقليم، في حين لم تتوصل الاحزاب في الاقليم الى توافق سياسي في هذا الخصوص يقضي بإرضاء جميع الاطراف، ولهذا الغرض تعقد الاطراف الخمسة المذكورة أعلاه سلسلة اجتماعات متواصلة.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب