منظومة المجتمع الكوردستاني: محاولة الانقلاب دليل على عدم وجود الديمقراطية في تركيا

16-07-2016
آزاد جمكاري
الكلمات الدالة منظومة المجتمع الكوردستاني الانقلاب العسكري تركيا
A+ A-

رووداو - أربيل

أوضحت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكوردستاني، في بيان، موقفها من محاولة الانقلاب العسكري في تركيا، مساء يوم الجمعة 15-7-2016.

وقالت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK في بيانها، إن  "محاولة الانقلاب العسكري غير معروفة الهوية والأهداف، ولكن الملفت للانتباه أنها تأتي في وقت يقال فيها أن اردوغان يسعى في هذه الأيام إلى استبدال بعض الجنرلات في قيادة الجيش التركي بجنرلات مقربين منه وذلك في اجتماع الشورى العسكري". 

وأضافت في البيان، أن "الانقلاب العسكري يأتي في وقت يتم فيه المناقشة، وبشكل واسع حول السياسات الخارجية لحكومة حزب العدالة والتنمية الفاشية".

وأكدت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكوردستاني، أن هذه "المحاولة دليل على عدم وجود الديمقراطية في تركيا".

وأشارت إلى أن "حزب العدالة والتنمية التركي نفذ نفس الانقلاب ضد انتخابات 7 حزيران 2015 عندما استطاعت القوى الديمقراطية تحقيق نتائج جيدة في الانتخابات، وقالت إن حزب العدالة نفذ الانقلاب بعد هذه الانتخابات ووجه الجيش باتجاه المدن، والبلدات الكوردية، ودمرها".

وتابع البيان "أن محاولة إظهار أردوغان وغلاديو القصر على أنهم ديمقراطيون، هي محاولة خطيرة جداً، وإن كانت محاولة الانقلاب كانت ضد الديمقراطية فإن مثل هذا الانقلاب نفذ قبل كل شيء من قبل حزب العدالة والتنمية".

وفي ختام بيانها أوضحت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK أن من "أوصلت تركيا إلى حرب من هذا النوع هي سلطة حزب العدالة والتنمية التركي".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب