ايطاليا: إقليم كوردستان يتمتع بهوية كبيرة على المستوى العالمي

16-07-2015
شيماء محمد
الكلمات الدالة ايطاليا نيجيرفان البارزاني
A+ A-

رووداو – اربيل 

إستقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي، والتي قالت إن "إقليم كوردستان يتمتع بهوية كبيرة على المستوى العالمي"، بحسب بيان حكومي.


واستقبل نيجيرفان البارزاني، بينوتي والوفد المرافق لها، المؤلف من القنصل العام الإيطالي لدى الإقليم ورئيس أركان الجيش الإيطالي وعدد من المسؤولين الدبلوماسيين والعسكريين الإيطاليين، بينما حضر اللقاء من الجانب الكوردستاني نائب رئيس الوزراء قوباد الطالباني وعدد من الوزراء والمسؤولين في حكومة الإقليم.

ونقل البيان عن بينوتي "تقديرها ونيابة عن حكومة بلادها لدور قوات بيشمركة كوردستان في مواجهة الإرهابيين في جبهات القتال والدفاع وحماية المكونات المختلفة في إقليم كوردستان"، مؤكدة أن "إقليم كوردستان يتمتع اليوم بهوية كبيرة على المستوى العالمي، كما أن البيشمركة تدافع عن الحياة الحضارية".

وأبدت الوزيرة الايطالية إستعداد بلادها لـ"مساعدة اللاجئين والنازحين الذين فروا من التهديدات الإرهابية وتوجهوا إلى إقليم كوردستان"، مثمنة في الوقت ذاته "دور حكومة إقليم كوردستان في إيوائها وإحتضانها اللاجئين والنازحين".

من جانبه، جدد نيجيرفان البارزاني التعبير عن "شكر وتقدير شعب وحكومة إقليم كوردستان لإيطاليا"، مستذكراً "زيارة رئيس الوزراء الإيطالي إلى إقليم كوردستان حينما بدأ داعش مهاجمة الإقليم، من أجل دعم ومساعدة إقليم كوردستان".

وتحدث رئيس الوزراء عن "دور إيطاليا في الدعم العسكري لقوات بيشمركة كوردستان والمساعدات الإنسانية لحكومة الإقليم واللاجئين والنازحين في الإقليم"، مجددا شكره وتقديره لإيطاليا نيابة عن شعب وحكومة إقليم كوردستان.

ووصلت وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي والوفد المرافق لها إقليم كوردستان أمس الاربعاء عبر مطار أربيل الدولي، وكان في إستقبالها وزير شؤون البيشمركة مصطفى سيد قادر، رئيس دائرة العلاقات الخارجية فلاح مصطفى، ومندوبة حكومة إقليم كوردستان لدى إيطاليا.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب