البارزاني يستقبل وفداً من المجلس الوطني الكوردي

16-05-2016
آزاد جمكاري
الكلمات الدالة بارزاني المجلس الوطني الكوردي مصيف
A+ A-

رووداو - أربيل 

استقبل رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الاثنين، وفداً رفيع المستوى من المجلس الوطني الكوردي، في مصيف صلاح الدين.

وقال رئيس المجلس الوطني الكوردي، والمشارك في الاجتماع، إبراهيم برو، لشبكة رووداو الإعلامية إن "رئيس إقليم كوردستان استقبل اليوم الاثنين وفداً من المجلس الوطني الكوردي، لمناقشة المستجدات الأخيرة في المنطقة، وسوريا بشكل عام، وكوردستان سوريا بشكل خاص". 

وأضاف برو أن وفد المجلس الكوردي اطلع البارزاني على الأوضاع التي تمر بها كوردستان سوريا، والصعوبات التي تمر بها الشعب الكوردي، كذلك نشاطات وفد العلاقات الخارجية للمجلس في أوروبا، ونشاطات المجالس المحلية في الداخل".

وذكر برو أن الوفد تحدث للبارزاني عن مشاركة المجلس الوطني الكوردي في المباحثات السورية، بجنيف، واللقاءات التي جرت في الفترة الأخيرة في فرنسا، وألمانيا".

وعن دخول القوات بيشمركة "روج أفا" إلى داخل كوردستان سوريا، أشار برو إلى أن المجلس الوطني الكوردي طالب من أمريكا وروسيا بضرورة دخول هذه القوة للدفاع عن المناطق الكوردية، لافتاً إلى ضرورة الضغط على حزب الاتحاد الديمقراطي لافساح المجال، وعدم حصول اقتتال كوردي – كوردي بين قوات بيشمركة روج افا ووحدات حماية الشعب".

خلال حديثه مع رووداو حمل برو "حزب الاتحاد الديمقراطي مسؤولية إغلاق معبر فيشخابور(سيمالكا) مشيراً بانه هو المسؤول عن عدم دخول المساعدات الإنسانية إلى داخل كوردستان سوريا".

وأشار رئيس المجلس الوطني الكوردي إلى أن "البارزاني خلال استقباله الوفد أكد على مساندته للشعب الكوردي في كوردستان سوريا، واستمراره لدعم المجلس الوطني الكوردي".

يذكر أن وفد المجلس الوطني الكوردي ضم كل من إبراهيم رئيس المجلس الوطني الكوردي، وسعود الملا سكرتير حزب الديمقراطي الكوردستان- سوريا، وكاميران حاجو عضو لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي.
 

 


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب