والد آلان الكوردي: شارلي ابدو أثبتت أن لا فرق بينها وبين المجرمين وتجار الحروب

16-01-2016
رووداو
الكلمات الدالة آلان الكوردي شارلي ابدو
A+ A-

رووداو – اربيل 

استنكر والد الطفل آلان الكوردي، في بيان له، قيام أسبوعية شارلي إبدو الفرنسية الساخرة، بنشر رسم كاريكاتيري مسيء عن ابنه، واعتبر أن المجلة أثبتت أنه "لا فرق بينها وبين المجرمين وتجار الحروب".

وقال عبد الله والد الطفل آلان "اليوم انا اكثر حزنا بكثير من يوم رحيل آلان وعائلتي. اثبتت (شارلي إبدو) بهذا العمل الشنيع اللاخلاقي واللاانساني البعيد كل البعد عن القيم الانسانية بأنه لا فرق بينها وبين المجرمين والارهابيين تجار الحروب الذين تسببوا بالهرب وبالموت المروع لآلان والآلاف من الاطفال والمدنيين في سوريا والمنطقة".

وأضاف "ما قامت به (شارلي إبدو) ليس اقل مما قام به هؤلاء مجرمي الحرب والارهابيين، وهو خير برهان ودليل على ماهية هذه الصحيفة وخير كشف لحقيقتها التي لا تهتم بآلام البشر ولا تحس بمشاعر الآخرين".

وأثار رسم كاريكاتير نشرته أسبوعية "شارلي إبدو" الفرنسية الساخرة يصور الطفل السوري آلان الكوردي الذي عثر على جثمانه على شاطئ تركي في 2015، وقد تحول إلى متحرش جنسي في ألمانيا، جدلا وتنديدا كبيرين على مواقع التواصل الاجتماعي. 



ويصور الكاريكاتير اثنين من الذكور يجريان خلف امرأة مذعورة ويقول التعليق على الصورة "ما هو مصير الشاب آلان لو كان قد كبر؟ متحرش في ألمانيا."


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب