مجلس كركوك يضع خارطة طريق لـ10 سنوات

16-01-2016
رووداو
الكلمات الدالة كركوك خارطة طريق
A+ A-

رووداو - کركوك

تعكف ادارة ومجلس محافظة كركوك، على وضع خارطة طريق لمشاريع المحافظة على مدى عشر سنوات مقبلة لاعادة تشغيل المشاريع المتوقفة، كما تتضمن مقترحات لمشاريع استراتيجية جديدة.



وقال محافظ كركوك، نجم الدين كريم، لشبكة رووداو الاعلامية، "يجب علينا ان نفكر في كيفية الحفاظ على مدينتنا نظيفة، وكيف نستطيع توفير خدمات الكهرباء والماء والقطاع الصحي".

واضاف محافظ كركوك، "نحتاج الى اجراءات قوية جدا، وفضلا عن ذلك نحتاج الى مساعدة المواطنين، والا فلن نستطيع توفير لا الماء ولا الكهرباء".

ويتم اخذ رأي كل لجان مجلس محافظة كركوك الثلاث عشرة، ومنظمات المجتمع المدني في وضع خارطة الطريق، لتوضع الخارطة خلال 3 اشهر.



وقال رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة، ريبوار الطالباني، لرووداو، "يستطيع كل المواطنين المشاركة في تقديم المقترحات وعرض ارائهم حول كيفية حل المشاكل وتطوير كركوك، واسباب تقدمها، عبر المؤسسات المعنية، او بارسال البريد الالكتروني الى عناوين مجلس المحافظة".

عدم وجود الموازنة وفرص العمل وتوقف المشاريع، جزء من المشاكل التي تعاني منها ادارة وسكان كركوك.

وفي عام 2016 سيتم تحويل خارطة الطريق الى مرحلة التنفيذ، وتعتقد ادارة ومجلس محافظة كركوك ان خارطة الطريق هذه ستكون سببا في ازالة جزء كبير من المشاكل العالقة لمحافظة كركوك.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب