القبض على مدرس في أربيل بتهمة الإتصال مع داعش

15-12-2014
رووداو
الكلمات الدالة كوردستان، داعش
A+ A-

رووداو - اربيل
 
أعلنت مديرية أمن إقليم كوردستان، الإثنين، عن إلقاء القبض على مدرس في اربيل، بتهمة الإتصال مع تنظيم داعش، مؤكدة أن التحقيقات مازالت مستمرة لمعرفة علاقته بالتنظيم من عدمه.
 
وقال نائب إتحاد معلمي كوردستان أحمد كرمياني، لشبكة رووداو الإعلامية: "تم إعلامنا بأن قوات الأمن ألقت القبض على أحد مدرسي التربية الرياضية في إعدادية ( ر)، ويدعى (ه ، ع )، ونحن بصدد معرفة ملابسات القضية".
 
واعتقد كرمياني، عدم وجود سبب معين لإلقاء القبض على المدرس، مضيفا: "إذا تبين أنه القي القبض عليه على إثر ملاسنة كلامية أو رسالة نصية، فهذا يعتبر ظلما كبيرا بحق المدرسين، يتوجب احترام مهنة المعلم، وليس من المقبول اعتقالهم وتوقيفهم لمدة ثلاثة أيام دون سبب واضح".
 
من جهته كشف مدير أمن أربيل طارق نوري، سبب إلقاء القبض على المعلم، موضحا لشبكة رووداو الإعلامية: "الجهات المعنية راقبت المدرس المذكور، وتبين أنه يرتاد منزل مجموعة من الأشخاص على علاقة مع تنظيم داعش".
 
وأوضح نوري، "الان نجري التحقيقات من أجل معرفة لماذا كان يرتاد هذا المنزل وماهي طبيعة علاقته مع هؤلاء الأشخاص، ونحن نراقب الان جميع المشتبهين بهم، لمعرفة من منهم على علاقة بهذه المجموعة، وذلك من أجل الحفاظ على أمن المواطنين".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب