وزارة الثروات الطبيعية تقرر ايقاف عدد من المصافي لمخالفتها الشروط البيئية

15-09-2015
غازي حارس
الكلمات الدالة الثروات الطبيعية اغلاق مصافي
A+ A-

رووداو – اربيل

قررت وزارة الثروات الطبيعية في حكومة اقليم كوردستان، ايقاف عدد من المصافي لمخالفتها الشروط البيئية المحددة من قبلها.


وجاء في كتاب رسمي للوزارة، صدر مؤخرا، وتلقت شبكة رووداو الاعلامية نسخة منه إن القرار اتخذ "بهدف تنظيم نشاطات قطاع النفط والغاز على أحسن وجه وبما يخدم المصلحة العامة، بالاضافة إلى واجب حماية صحة المواطنين وحماية البيئة في الاقليم".

وقررت الوزارة إن "المصافي الواردة في الجدول رقم (1) لا يتم اغلاقها، وتواصل عملها شريطة تنفيذ تعليمات الصحة والسلامة والبيئة الصادرة عن حكومة اقليم كوردستان خلال ثلاثة أشهر، وأن تنجح في اختبارات فرق الوزارة".

كما قررت "اغلاق المصافي الواردة في الجدول رقم (2)، ولا يجوز أن تعمل بأي شكل من الاشكال. واغلاق المصافي التي لم ترد في الجدولين (1 و 2) بسبب عدم تزويد أو توفير معلومات عنها، على الرغم من أن الوزارة وفرت حينها الفرصة للجميع لاعطاء معلومات حول مصافيهم".

وقررت كذلك "حل المصافي التي وردت في الجدول رقم (1)، والتي لم تنجح في الجولات التفتيشية التي تقوم بها فرق الوزارة، بالاضافة إلى المصافي الواردة في الجدول رقم (2) والمشار اليهم في النقطة (3)، على أن تقوم خلال ستة اشهر بتطهير المكان الذي كانت تعمل فيه".

وطالبت الوزارة كلا من وزارة الداخلية، خاصة قوات الشرطة والاسايش، والمحافظات والادارات والجهات المعنية بالمتابعة لاجل تنفيذ القرار، وحذرت من أنه "في حال وجود أي مخالفة فإن الوزارة ستتبع جميع الطرق القانونية والمالية لمعاقبة المخالفين".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب