البارزاني يصدر أمراً بخصوص إغتيال الصحفي وداد حسين

15-08-2016
رووداو
الكلمات الدالة البارزاني ودات حسين
A+ A-

رووداو – أربيل

أصدر رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الإثنين، 15 آب، 2016، أمراً بخصوص مقتل الصحفي وداد حسين في دهوك، وجه فيه المؤسسات المعنية باجراء التحقيقات الدقيقة وتقديم مرتكبي عملية الاغتيال للعدالة.

وكان دربند حسين شقيق الصحفي وداد حسين، قال لشبكة رووداو الاعلامية، "لقد قتلوا شقيقي بطريقة وحشية، حيث قاموا ببتر ثلاثة من اصابعه وكسر ساقه وقلع كلتا عينيه".

وترددت الكثير من الانباء حول اسباب اغتيال الصحفي الذي كان منتمياً لحزب العمال الكوردستاني، وقيل ان ودات ترك العمل الصحفي في موقع روج نيوز قبل 10 ايام من اغتياله، لذا فقد ظهرت انباء عن "احتمالية اغتياله من قبل حزب العمال الكوردستاني، بسبب ترجيحات بعمله كجاسوس للإخبار عن اسرار عمل الحزب لقوات الاسايش".

وأضاف شقيق وداد ، ان الصحفي الراحل منذ التحاقه بحزب العمال الكوردستاني استدعي 10 مرات من قبل قوات الاسايش، كان اخرها قبل 3 اشهر من الان، "وفي كل مرة كان يطلبون منه ترك العمل لدى حزب العمال الكوردستاني والعمل لصالحهم، وفي المرة الاخيرة هددوه بارسال ملفه الى الامن العام، لذا فنحن نعتقد بان الاسايش هو من قام باغتياله".

في المقابل، نفى مصدر في اسايش دهوك هذه الشكوك، وقال لرووداو "ليست لدينا علاقة بالحادثة لا من قريب ولا من بعيد، وبالعكس لقد احزنتنا الحادثة جداً، لانها تؤثر على الامن هنا"، داعياً ذوي وداد "رفع شكوى الى القضاء وتقديم الادلة المتوفرة لديهم".

نص بيان رئاسة اقليم كوردستان

فيما يتعلق بقضية اغتيال الصحفي (وداد حسين)، إتصل مكتب السيد رئيس اقليم كوردستان، بحسين علي دوسكي والد ودات حسين، وعبر عن تعازي وتضامن الرئيس البارزاني لعائلته، وأكد انه من غير الممكن اخفاء مثل هذه الجريمة وهدر حقوقهم وانه يجب القاء القبض على مرتكبي الجريمة بأقرب وقت وفرض العقوبات القانونية عليهم.

ومن اجل العثور على القتلة ومرتكبي الجريمة، كلف الرئيس البارزاني جميع المؤسسات المعنية باجراء التحقيقات الدقيقة حول القضية والقاء القبض على المجرمين وفرض العقوبات القانونية عليهم.

د. أوميد صباح

المتحدث بإسم رئاسة اقليم كوردستان

15-8-2016


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب