الاتحاد الوطني الكوردستاني يهنئ البارزاني بالذكرى الـ70 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني

15-08-2016
رووداو
الكلمات الدالة الحزب الديمقراطي الكوردستاني الاتحاد الوطني الكوردستاني البارزاني
A+ A-

رووداو – السليمانية

وجه الاتحاد الوطني الكوردستاني برقية تهنئة للحزب الديمقراطي الكوردستاني ورئيس الحزب مسعود البارزاني، بالذكرى الـ70 لتأسيس الحزب، مشيرا الى انه يأمل في ان تكون الذكرى مناسبة لاعادة الوضع في اقليم كوردستان الى طبيعته.

نص البرقية

السيد مسعود البارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني

السادة/ اعضاء المكتب السياسي والمجلس المركزي للحزب الديمقراطي

تحية طيبة..


في الذكرى الـ70 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، نوجه بإسم المكتب السياسي ومجلس قيادة الاتحاد، تهنئة كبيرة لكم، ونحيي من خلالكم في هذه المناسبة جميع انصاركم.

أيها السادة!

في الذكرى السبعين لتأسيس حزبكم المناضل، الذي أسس منذ تأسيس اول جمهورية في كوردستان، لديكم تاريخ طويل، مليء بالأحداث المختلفة من نجاحات واخفاقات، واحداث سعيدة واخرى حزينة، تخطيتم مجموعة من الوقائع في هذا التاريخ، وهي مدعاة للاستفادة منها الواحدة تلو الأخرى!

لقد تجاوزنا الاوضاع التي تلت الحرب العالمية الاولى والحرب الباردة، باتفاقيات مختلفة ضد مصير أمتنا في المنطقة، وبعد الحرب الباردة وحتى عالم العولمة اليوم، تم تفويت الكثير من الفرص السياسية الجيدة التي كانت متاحة امام العراق وكوردستان فيدرالية، وفي الاحداث الصعبة التي شهدتها المنطقة مؤخراً، كانت البيشمركة نموذجاً حقيقياً للسعي للحرية، وفي هذه الاوضاع ايضاً، فإن الاحداث تسير بإتجاه سيناريوهات اتفاقيات دولية واقليمية أخرى، وللإسف في هذا الوقت فإن البيت الكوردي متفرق، لكن لم ينته شيء بعد، والاتحاد الوطني الكوردستاني متأمل دائماً في ان نقوم نحن جميع الاطراف بمعالجة المشاكل، والتوجه من التفرق الى التوافق، فحل جميع هذه الاوضاع اصبح واجباً وطنياً وقومياً وقانونياً وسياسياً.

وفي حين اننا نهنئكم مرة أخرى بالذكرى السبعين لتأسيس حزبكم المناضل، فلا شك اننا ننتظر ايضاً ان تكون تجربتكم الكبيرة عاملاً مساعداً لجميع الاطراف للتوصل الى الحلول المناسبة، عبر تفعيل المؤسسات الشرعية واعادة الاوضاع السياسية في كوردستان الى طبيعتها.

مع تحيات.. 

المكتب السياسي

الاتحاد الوطني الكوردستاني

15/8/2016


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب