عدد شهداء بيشمركة "روج آفا" في إقليم كوردستان يرتفع إلى 38 شهيداً

15-08-2016
رووداو
الكلمات الدالة البيشمركة داعش روج آفا
A+ A-

رووداو- دهوك

إرتفع عدد شهداء بيشمركة "روج آفا" في إقليم كوردستان إلى 38 شهيداً، بعد استشهاد مقاتلين اثنين من بيشمركة روج آفا، يوم أمس الأحد، 14-8-2016، اثناء العملية العسكرية الواسعة التي شنتها قوات البيشمركة ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش بمحوري الخازر ومخمور.

وقال مراسل شبكة رووداو الاعلامية في دهوك، بيشوا بهلوي، إن مقاتلين اثنين من بيشمركة "روج آفا"، استشهدا، وأصيب عدد آخر، اثر سقوط قذيفة هاون أطلقها داعش، أثناء مشاركتهم في المعارك ضد تنظيم داعش في محور الخازر يوم أمس.

وأضاف المراسل، ان الشهيدين هما إبراهيم حمزة فرحو،  من سكان مدينة القامشلي، وسعيد إبراهيم حمزة، من قرية معشوق، في ريف مدينة تربه سبيه.

وتابع مراسل رووداو، ان جثمان أحد المقاتلين وري الثرى في قرية شاخكي باقليم كوردستان بناء على وصيته قبل وفاته، فيما تم نقل جثمان الشهيد الآخر الى القامشلي لاجراء مراسم التشييع والدفن هناك.

وبدأت قوات البيشمركة أمس الأحد، 14 آب، 2016، عملية من عدة محاور ضد تنظيم داعش بهدف استعادة 11 قرية في محوري الخازر والكوير، وتمكنت من استعادة 9 قرى خلال 12 ساعة فقط، كما استأنفت صباح اليوم الإثنين، 15 آب، 2016، العمليات العسكرية ضد داعش، التي لا تزال مستمرة بدعم من طيران التحالف الدولي.

وتجري العملية بمشاركة قوات البيشمركة في محور الكوير- مخمور ومحور الخازر، وباشراف مباشر من رئيس اقليم كوردستان والقائد العام للقوات المسلحة في اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، بمشاركة نحو 8 آلاف مقاتل من البيشمركة الذين تقدموا مسافة 20 كلم، وشهد يوم أمس مقتل 120 مسلحاً من داعش فضلا عن أسر 4 منهم بيد البيشمركة.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب