الكشف عن حصيلة شهداء وجرحى مقاتلي البيشمركة بمحوري الخازر والكوير

15-08-2016
رووداو
قوات البيشمركة
قوات البيشمركة
الكلمات الدالة داعش البيشمركة الخازر شهداء
A+ A-

رووداو – الخازر

كشفت مصادر غير رسمية لشبكة رووداو الاعلامية عن استشهاد 13 مقاتلاً من البيشمركة واصابة عدد آخر، خلال العمليات العسكرية الواسعة التي انطلقت يوم أمس على قرى يسيطر عليها مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش بمحوري الخازر والكوير.

وبدأت قوات البيشمركة أمس الأحد، 14 آب، 2016، عملية من عدة محاور ضد تنظيم داعش بهدف استعادة 11 قرية في محوري الخازر والكوير، وتمكنت من استعادة 9 قرى خلال 12 ساعة.

وتجري العملية بمشاركة قوات البيشمركة في محور الكوير- مخمور ومحور الخازر، وباشراف مباشر من رئيس اقليم كوردستان والقائد العام للقوات المسلحة في اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، بمشاركة نحو 8 آلاف مقاتل من البيشمركة الذين تقدموا مسافة 20 كلم، وشهد يوم أمس مقتل 120 مسلحاً من داعش فضلا عن أسر 4 منهم بيد البيشمركة.

واستأنفت قوات البيشمركة، صباح اليوم الإثنين، 15 آب، 2016، العمليات العسكرية ضد داعش، وتمكنت من استعادة قريتين بالكامل، ولا تزال العملية مستمرة بدعم من طيران التحالف الدولي.

وافاد مراسل شبكة رووداو الاعلامية من خطوط القتال الامامية، نقلا عن مصادر غير رسمية باستشهاد 13 مقاتلا من البيشمركة فضلا عن وقوع عدد من الجرحى خلال يومي الاحد والاثنين، فضلا عن مقتل 35 مسلحاً من داعش جراء قصف التحالف الدولي.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب