البيشمركة تستأنف العمليات العسكرية ضد داعش بمحوري الخازر والكوير

15-08-2016
رووداو
بلبيا
بلبيا
الكلمات الدالة داعش البيشمركة الخازر
A+ A-

رووداو – أربيل

استأنفت قوات البيشمركة، صباح اليوم الإثنين، 15 آب، 2016، العمليات العسكرية ضد داعش بمحوري الخازر والكوير، وتمكنت من استعادة قريتين بالكامل، بعدما استطاعت امس الاحد استعادة 9 قرى من سيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش.

وقال مراسل شبكة رووداو الاعلامية في محور الخازر، ان قوات البيشمركة عاودت مهاجمة مواقع التنظيم في الساعة السابعة من صباح اليوم، واستعادت قريتي الحاصودية وكنهش الصغيرة بالكامل، مضيفاً انها تقدمت الى قرى اخرى وعبرت جسر الكوير، ودخلت الى قرية كنهش الكبيرة التي يتواجد فيها عدد كبير من المسلحين.

وتابع هيفيدار أحمد، ان المسلحين في قرية كنهش الكبيرة، عملوا على زرع العبوات الناسفة وتفخيخ المباني، لكن طيران التحالف الدولي نجح في استهدافهم وقتل عدد كبير منهم، لافتاً الى ان البيشمركة حصلت على معلومات مسبقة تفيد بأن داعش ينوي استهدافها بالسيارات والعجلات المفخخة.

وحول وضع المدنيين، قال أحمد ان البيشمركة حررت 6 عائلات كان تنظيم داعش يحتجزهم في احدى المنازل بقرية شنف، مبيناً ان لاستعادة قرى كنهشة وابراهيم الخليل والحاصودية وهي قرى ذات اغبية عربية، اهمية كبيرة لحماية الكوير وقطع الامدادات عن داعش في بقية المناطق.

وأكد المراسل ان قوات البيشمركة تقصف مواقع تنظيم داعش بشكل مكثف، مشيراً الى مقتل 35 مسلحاً من التنظيم جراء الغارات التي نفذتها مقاتلات التحالف الدولي، وأكد ان قوات البيشمركة مزودة باسلحة لمواجهة اي محاولات تعرض بالسيارات المفخخة من قبل التنظيم، خلال العمليات التي يشرف عليها رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني بشكل مباشر.

وبدأت قوات البيشمركة في الساعة الخامسة والنصف من صباح أمس الأحد، 14 آب، 2016، عملية من عدة محاور ضد تنظيم داعش بهدف استعادة 11 قرية في محوري الخازر والكوير، فيما حاول داعش منع تقدم قوات البيشمركة باستخدام 5 سيارات مفخخة دون ان ينجح في تفجير أي واحدة منها.

وتجري العملية بمشاركة قوات البيشمركة في محور الكوير- مخمور ومحور الخازر، وباشراف مباشر من رئيس اقليم كوردستان والقائد العام للقوات المسلحة في اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، وقال قائد قوات كولان الخاصة، منصور البارزاني، أمس الأحد، إن "قوات البيشمركة استطاعت إنجاز أكثر من 80% من أهدفها في معركة استعادة المنطقة المحددة".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب