مقاتلو بركان الفرات لرووداو: سيطرنا على معظم القرى الكوردية بريف تل أبيض

15-06-2015
رووداو
مقاتل من غرفة عمليات بركان الفرات
مقاتل من غرفة عمليات بركان الفرات
الكلمات الدالة تل أبيض
A+ A-

رووداو – تل أبيض

أكد مقاتلو غرفة عمليات بركان الفرات، لشبكة رووداو الإعلامية، أنهم سيطروا على معظم القرى الكوردية التابعة لريف تل أبيض، متعهدين بعدم التوقف عن القتال حتى السيطرة على المدينة بالكامل ودحر مسلحي التنظيم من المنطقة.

وقال المقاتل مصطفى محمد: "قرية أبو سرى باتت تحت سيطرتنا وهي تبعد نحو 5 كيلومترات عن عين عيسى، ونتعهد بعدم التوقف عن القتال حتى السيطرة على مدينة تل أبيض بالكامل".

وبدوره أكد المقاتل فاضل حسين لرووداو، على أن معظم القرى الواقعة شمالي عين عيسى وقعت بيد مقاتلي الوحدات وغرفة بركان الفرات، ولم يتبقى إلا القليل للسيطرة على عين عيسى.

من جانبه أفاد المقاتل فاروق مسلم، بإن معظم القرى الكوردية بريف تل أبيض وقعت بيد مقاتلي القوات المشتركة.

في سياق متصل، أكد وزير دفاع مقاطعة كوباني، عصمت شيخ حسن خلال مؤتمر صحفي حضرته شبكة رووداو الإعلامية، على أن عملية استعادة السيطرة على تل أبيض، جاءت بقبول من الأهالي والقوات المتواجدة في المنطقة.

وكانت وحدات حماية الشعب قد تمكنتمن الدخول إلى مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا من محورين، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب وغرفة عمليات بركان الفرات من جهة، ومسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش من جهة أخرى، على معبر تل أبيض (اق جقلا).

وأشار مراسل شبكة رووداو الإعلامية، عمر كالو، إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة (وحدات حماية الشعب وغرفة عمليات بركان الفرات) من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، على معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا، بعد دخول القوات المشتركة اليوم الاثنين إلى المدينة، بغطاء جوي من المقاتلات الحربية لقوات التحالف الدولي.

وكان مقاتلو وحدات حماية الشعب وغرفة بركان الفرات قد دخلوا إلى مدينة تل أبيض من الجهة الشرقية والجنوبية الشرقية، اليوم الاثنين، بعد اجتيازهم لنهر جلبي وسيطرتهم على الجسر الواقع على النهر وتلة المدينة.

وتفيد مصادر تنظيم داعش، بإن نحو 150 مسلحا فقط من التنظيم لايزالون في مدينة تل أبيض، مع استحالة وصول التعزيزات العسكرية إليهم، بعد قطع الطريق الرئيسي الواصل بين الرقة وتل أبيض، من قبل القوات المشتركة.

 


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب