توبايس هاج: المانيا تعارض استقلال كوردستان بضغوط من تركيا

15-02-2016
رووداو
الكلمات الدالة توبايس هاج المانيا استقلال كوردستان تركيا
A+ A-

رووداو – اربيل 

قال عضو الحزب الليبرالي الديمقراطي الالماني توبايس هاج لشبكة رووداو الاعلامية، إن المانيا تعارض اعلان استقلال كوردستان بضغوط من تركيا.

وأوضح هاج في مداخلة ضمن نشرة الاخبار التي بثت من على قناة واذاعة رووداو "أتحدث بوضوح؛ وزارة الخارجية الالمانية تعارض الاستفتاء العام في اقليم كوردستان، واعتقد أن السبب هو الضغوط التي شكلتها الحكومة التركية، خاصة على الحكومة الالمانية، يتوجب على المانيا أن ندعم الحكومة التركية، لأن ازمة المهاجرين واحدة من أكبر المشاكل، وتركيا لا ترغب في اعلان كوردستان للاستقلال".

وكان وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير أعلن عن رفضه لاجراء الاستفتاء العام في اقليم كوردستان لاعلان استقلال كوردستان، وعبر عن ذلك عقب لقاء معمق مع رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني في يوم السبت (13/2/2016)، على هامش مؤتمر ميونيخ للامن العالمي.

وأبدى عضو الحزب الليبرالي الديمقراطي الالماني "الاسف"، مستدركا "لا اعرف لماذا يرفضون استقلال الكورد، لكنني شخصيا أدعم استقلال کوردستان".

وحول الاجتماع الذي عقده البارزاني، مع وزيرة الدفاع الالمانية، قال هاج إن "السيد الرئيس البارزاني واحد من الشخصيات الاكثر فاعلية كرئيس لاقليم كوردستان في الحرب ضد داعش، واعتقد أن الجميع يرون أن الكورد وأهل كوردستان لهم دور مهم في الحرب ضد داعش".

وكان مسؤول العلاقات الخارجية لحكومة اقليم كوردستان فلاح مصطفى، قال لشبكة رووداو إن الاجتماع الي عقده البارزاني مع وزيرة الدفاع الالمانية اورسولا فون دير لاين كان ايجابيا.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب