مجلس وزراء إقليم كوردستان يجتمع برئاسة نيجيرفان البارزاني لمناقشة موازنة 2017

14-12-2016
رووداو
الكلمات الدالة اقليم كوردستان الموازنة نيجيرفان البارزاني
A+ A-

رووداو- أربيل

يجتمع مجلس وزراء اقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، 14 كانون الأول، 2016، لمناقشة المواد المتعلقة بإقليم كوردستان في الموازنة الاتحادية لعام 2017، للاعلان عن موقفه منها بشكل رسمي.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في أربيل، سنكر عبدالرحمن، إن مجلس وزراء إقليم كوردستان يجتمع اليوم برئاسة رئيس الحكومة نيجيرفان البارزاني، لبحث المواد التي تتناول نفط اقليم كوردستان و وحصته من الموازنة.

وكانت حكومة اقليم كوردستان، قد اعلنت سابقاً رفضها الالتزام بموازنة عام 2017، مشيرة الى أن القانون لا يتضمن اي مادة لصالح الاقليم.

واشار مراسل رووداو الى أنه كان من المقرر أن تجتمع رئاسة مجلس الوزراء مع رؤساء الكتل الكوردستانية في البرلمان العراقي بشأن الموازنة، لكن الاجتماع تم تأجيله الى الاسبوع المقبل بناء على دعوة رؤساء الكتل.

وكانت رئاسة مجلس وزراء اقليم كوردستان قد اعلنت في توضيح بخصوص حصة اقليم كوردستان من قانون الموازنة العراقية لسنة 2017، أن "ما جاء ضمن الفقرات المتعلقة باقليم كوردستان من قانون الموازنة العامة للعراق الفدرالي لسنة 2017، مؤامرة سياسية خطيرة ضد اقليم كوردستان".

واضافت أنه "بخصوص ما يقال  انه في حال التزام اقليم كوردستان وتنفيذ هذا القانون فان حكومة العراق الفيدرالية ستؤمن رواتب موظفي اقليم كوردستان فلا يعد غير كذبة محضة"، متابعة: "ان نحو 6 ترليون دينار قد خصص في سنة 2017 لرواتب الموظفين والمتقاعدين ورواتب عوائل الشهداء والمستفيدين من الرعاية الاجتماعية الذي يبلغ 496 مليار دينار، في وقت ان الميزانية المطلوبة لتأمين مستحقات شهر واحد للموظفين الذين يبلغ عددهم 1 مليون 400 الف موظف قرابة 880 مليار دينار، اي ان العجز الشهري للمستحقات المالية لرواتب الموظفين هو 384 مليار دينار".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب