الاتحاد الوطني الكوردستاني: زيارتنا الى بغداد كانت ناجحة

14-12-2015
رووداو
الكلمات الدالة الاتحاد الوطني بيرة العبادي
A+ A-

رووداو - اربيل

عاد وفد رفيع المستوى من الاتحاد الوطني الكوردستاني، الى اقليم كوردستان، بعد انتهاء زيارة وصفها بعض اعضاء الوفد بالناجحة الى بغداد.

ووصف عضو المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكوردستاني، سعدي احمد بيرة، وهو احد اعضاء الوفد، لشبكة رووداو الاعلامية، الزيارة بـ"الايجابية جدا"، وقال ان "الزيارة كانت ناجحة، والتقينا بعدد كبير من القادة والمسؤولين في الحكومة العراقية".

وحول لقائهم برئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اكد بيرة ان "الوفد ناقش مع العبادي عدة مواضيع، ومنها دخول قوات تركية الى الاراضي العراقية، واتفق الطرفان على ان الامر يعد خرقا للسيادة العراقية، ويجب حل الموضوع عبر النقاش".

كما بحث الجانبان، العلاقات بين اربيل وبغداد، واضاف بيرة انه "يجب تحسين هذه العلاقات، لان الفترة الماضية شهدت تقصيرا من الجانبين". 

وكانت التوترات والمواجهات بين الكورد والحشد الشعبي في قضاء طوزخورماتو، موضوعا اخرا في اجتماع العبادي مع وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني، واضاف بيرة، ان الطرفين "اكدا على ان القضاء على هذه المشاكل في المنطقة، تتطلب اجراء حوارات مستمرة".

يذكر ان وفدا رفيعا من الاتحاد الوطني الكوردستاني، برئاسة مسؤول الهيئة العاملة في الحزب، ملا بختيار، زار العاصمة العراقية بغداد واجتمع مع مسؤولي الحكومة والاحزاب العراقية.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب