منصور البارزاني: مقتل 120 مسلحاً من داعش بمحوري الخازر والكوير اليوم

14-08-2016
رووداو
الكلمات الدالة داعش البيشمركة منصور البارزاني
A+ A-

رووداو – محور الخازر 

اعلن قائد قوات كولان الخاصة، منصور البارزاني، مقتل 120 مسلحاً من تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش، اليوم الأحد، 14 آب، 2016، مؤكداً مواصلة الهجمات على داعش طالما بقي التنظيم في المنطقة.

وقال منصور البارزاني، لشبكة رووداو الاعلامية، "نحن كقوات كولان الخاصة وقوات مكافحة الارهاب – أربيل، مشاركون في العملية"، مضيفاً "مثل كل مرة، لن داعش يتمكن من الوقوف بوجه البيشمركة، لذا فهم يرسلون الانتحاريين والسيارات المفخخة، واسفر ذلك عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى".

وكشف قائد قوات كولان الخاصة، عن تمكن "قوات البيشمركة بدعم من طيران التحالف من قتل 120 مسلحاً من داعش خلال معارك اليوم" مشيرا الى ضعف مقاومة داعش بشكل كبير في المعركة وأهمية استخدام القوات المشاركة في معركة استعادة الموصل لجسر الكوير بعد اصلاحها في العملية المرتقبة.

وتجري العملية بمشاركة قوات البيشمركة في محور الكوير- مخمور ومحور الخازر وباشراف مباشر من رئيس اقليم كوردستان والقائد العام للقوات المسلحة في اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، وفي هذا السياق، قال منصور البارزاني "ان الرئيس البارزاني على اتصال دائم مع قادة البيشمركة، واكد لنا ان ارهابيي داعش غير قادرين على المواجهة المباشرة، لكن عليكم الحذر من السيارات المفخخة".

وحول اهمية استعادة هذه القرى، قال منصور البارزاني "تلقينا اومر بتحرير هذه المناطق، كان هناك الكثير من المواطنين المعرضين لقصف داعش هنا، لذا فهم نزحوا عن مناطقهم، وباستعادة السيطرة على هذه القرى سيعود سكانها اليها، ما يخفف الثقل على كاهل اقليم كوردستان".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب