بالفيديو.. البيشمركة تحرر 5 قرى جديدة وتقترب أكثر من الموصل

14-08-2016
رووداو
بالفيديو.. البيشمركة تحرر 5 قرى جديدة وتقترب أكثر من الموصل
بالفيديو.. البيشمركة تحرر 5 قرى جديدة وتقترب أكثر من الموصل
الكلمات الدالة البيشمركة الخازر الكوير الموصل داعش
A+ A-

رووداو – أربيل

بدأت قوات البيشمركة عند الساعة 5:30 صباح اليوم الأحد، عملية واسعة في محوري خازر والكوير، ونجحت حتى الآن في تحرير 5 قرى.

ويقود العملية القائد العام للقوات المسلحة في إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، وتشارك في العملية قوات البيشمركة في محاور مخمور، كوير، والخازر.

وتمكنت قوات البيشمركة حتى الآن من تحرير قرى شنف، تاخ، قرقشه، تل حميد، وأبزخ.

وأفاد مراسلو شبكة رووداو الإعلامية من محاور القتال، أنه "في قرية (شنف)، وبالقرب من قرية (سطيح)، تم تدمير سيارتين مفخختين لتنظيم داعش باستخدام أسلحة (ميلان)".

وأضاف مراسلو رووداو أن "قوات البيشمركة تقوم بحذر بإبطال مفعول القنابل والألغام في القرى التي سيطرت عليها، وفي قرية أبزخ قُتل 4 مسلحين من داعش كانوا متحصنين داخل أحد المنازل".

مشيرين إلى أن "أحد مسلحي التنظيم كان مختبئاً داخل منزل آخر، حيث تم هدم المنزل عليه بقصفه بقذيفة"، كما "قصفت قوات البيشمركة وطائرات التحالف الدولي بقوة مواقع تنظيم داعش". 

العملية تهدف لتحرير 11 قرية في إقليم كوردستان في تلك المنطقة، وكذلك مرتفعات (كنهش) شمالي نهر الزاب في منطقة الكوير، بالإضافة إلى إبعاد خطر داعش عن الكوير، ديبكه، وأربيل، وخصوصاً مطار أربيل الدولي.

يذكر أن مسلحي داعش فيما مضى كانوا يقصفون عن بُعد مقاتلي البيشمركة من تلك المناطق، والهدف من هذه العملية هو إخراج داعش من تلك المنطقة، ومنعه من قصف قوات البيشمركة.

وبهذه العملية تقترب قوات البيشمركة خطوة أخرى من مصفاة "حمام العليل" وآبار النفط التي يسيطر عليها تنظيم داعش.


بالإضافة إلى ذلك، فإن العملية أسفرت عن اقتراب قوات البيشمركة خطوةً أخرى من مدينة الموصل، حيث تبعد جبهة الخازر 15 كيلومتر، وجبهة كوير 23 كيلومتر عن الموصل.

وكانت قوات البيشمركة قد شنت عملية واسعة في محور الخازر بتاريخ 29 و 30 أيار/مايو، وحررت 10 قرى ومنطقة ممتدة على مساحة 125 كيلومتر مربع من تنظيم داعش.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب